"حب الشباب" ... و حقيقة علاقته بالحليب !

ربطت العديد من الدراسات و الأبحاث الخاصة بمشكلة ظهور حب الشباب بين صفوف المراهقين و المراهقات أو تزايده و ما بين تناول الحليب كامل الدسم، إلا أن دراسة جديدة قد خالفت الدراسات السابقة و كشفت ان الحليب كامل الدسم يساعد على تخفيف "حب الشباب" لدى المراهقين !

دراسة جديدة

نشرت الدراسة الجديدة المجلة الاكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، و تضمنت بحثا يؤكد عدم وجود علاقة بين حب الشباب و تناول الحليب كامل الدسم، بل أشار البحث إلى أن الحليب كامل الدسم يساعد على تخفيف " حب الشباب " لدى المراهقين.

وأوضح الباحثون من ولاية بنسلفانيا، أن البعض يعتقد أن الحليب كامل الدسم هو الذي يؤدي إلى ظهور تلك الحبوب ، على اعتبار انه يحتوي على الكربوهيدرات، و لكن هذا خطأ ! حيث اجريت دراسات على 225 مراهقا، استهلكوا الحليب كامل الدسم يوميا لفترة طويلة، و لم يجدوا أية علاقة بين حب الشباب و استهلاك الحليب كامل الدسم.

كما أشار الباحثون إلى أن الحليب كامل الدسم يحتوي على كمية مهمة من الأحماض الدهنية و البروتينات،  و هو ما يمثل غذاء صحيا جيدا بالنسبة للمراهق، كما أن الحليب ضروري للتطور السليم في فترة المراهقة،  و لذلك نصح الباحثون بالاستمرار باستهلاكه، بالاضافة إلى انهم قد أكدوا أن الحليب يساعد على تخفيف حب الشباب في صفوف المراهقين و المراهقات، على عكس ما يعتقده الكثيرين.