فوائد قشر الرمان للبشرة .. لا تحصى

فوائد قشر الرمان للبشرة لا تحصى .. حيث يتميز قشر الرمان بفوائده الجمالية الكثيرة، و قدرته الهائلة على منح البشرة النضارة و الحيوية و الصفاء، بسبب مكونات هذه القشور و فعاليتها في القضاء على مشاكل البشرة، و التي قد تتغلب على فوائد ثمرة الرمان نفسها.

فوائد قشر الرمان للبشرة و فعالية المكونات   

- يعتبر قشر الرمان مضادا بكتيريا لمحاربة العدوى، حيث تعمل المركبات المتعددة المستخرجة من قشر الرمان على محاربة العديد من أنواع البكتيريا و مقاومة و علاج العديد من أنواع العدوى و التقرحات، وتعمل على قتل الخلايا البكتيريا عن طريق ترسيب بروتينات أغشية الخلايا و تثبيط عمل إنزيماتها.

- أثبتت الأبحاث أن لمستخلص قشور الرمان آثارا تجميلية، حيث وجد أنه يحفز إنتاج الكولاجين و تجديد خلايا البشرة.

- تحتوي قشور الرمان على مادة دابغة ملونة تسهم بشكل كبير في توحيد لون البشرة، و التخلص من التصبغات الجلدية المختلفة.

- يتميز مستخلص قشور الرمان بدور فعال في محاربة الفطريات الجلدية التي تصيب البشرة، و كذلك الفطريات التي تصيب الأظافر و الشعر.

فوائد قشر الرمان للبشرة من خلال الماسكات الطبيعية

هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يدخل قشر الرمان في مكوناتها، و التي تسهم بشكل كبير في تفتتيح و نعومة البشرة، و كذلك تضييق المسام بطريقة فعالة، و من أبرز هذه الماسكات :

ماسك لتفتيح البشرة

يحضر هذا الماسك من المكونات التالية: ملعقة من قشر الرمان، ملعقة من العدس الأصفر، ملعقة من الترمس المطحون، ملعقة من الحلبة المطحونة، نصف ملعقة صغيرة من الملح.

و يتم تحضيره بعجن مقدار ملعقة من الخليط بملعقة عسل حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة، يتم تطبقيها على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يُفرك الوجه بشكل دائري حتى تُزال العجينة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك لنعومة البشرة

يحضر هذا الماسك بمزج مسحوق من قشر الرمان بعد تجفيفها و طحنها، مع ملعقة من ماء الورد و بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، و توضع العجينة على الوجه و العنق لمدة 15 دقيقة، قبل الشطف بماء فاتر.

ماسك لتضييق المسام

يجهز هذا الماسك، بمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد مع قشور الرمان المجففة و المطحونة، و مزجها جيدا حتى تتحول إلى عجينة متماسكة، توضع على الوجه و تترك لمدة ربع ساعة تقريبا ثم يغسل الوجه جيدا بالماء و الصابون، ثم يتم تمرير قطعة من الثلج على الوجه و التركيز على مناطق المسامات الواسعة.