ماسكات طبيعية للبشرة الجافة ..لا تفوتيها

جفاف البشرة يفقدك بعضا من جمالك فتبدو ملامحك باهتة وخالية من أي حيوية ونضارة، فيما ان بعض الماسكات الطبيعية المنزلية تعمل سريعا على حل مشكلتك وترطيب البشرة ومكافحة خشونتها وجفافها بشكل مذهل بعيدا عن أذى الكريمات والمواد الكيماوية والتكلفة الباهظة.

إليك من "هي" أفضل الماسكات الطبيعية لعلاج جفاف البشرة:

ماسك الافوكادو مع الزبادي

امزجي نصف كوب زبادي ونصف ثمرة أفوكادو وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، على أن يتم ترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء دافئ وبرفق وليس تحت تيار ماء الصنبور مباشرة.

يتميز هذا الماسك بإحتواء الزبادي على نسبة من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، اما الأفوكادو فيعمل على ترطيب وتغذية البشرة لاحتوائه على فيتامينات متنوعة، كذلك فإن العسل الأبيض يمد البشرة بما  يلزمها من الفيتامينات ويكسبها ملمسا ناعما ورطبا.

ماسك للبشرة الجافة

ماسك زيت اللوز مع صفار البيض

اخفقي صفار بيضة مع نصف ملعقة من زيت اللوز (يمكنك استبدالة بـ زيت الزيتون)  وربع ثمرة من الموز. اخلطي المكونات معا الى ان يتكون لديك عجينة لزجة، طبقيها على البشرة لمدة 20 دقيقة. تعمل هذه الوصفة على ترطيب الجلد بعمق وإكسابه نضارة وليونة.

ماسك الأرز مع الحليب

اعجني كمية من مسحوق الأرز (الأرز الناعم والمطحون) مع ربع كوب من الحليب لعمل معجون سميك. إفردي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم ازيليه بالماء الدافئ.

يعمل ماسك الحليب والأرز على تليين الجلد وترطيبه بعمق والتخلص من جفاف البشرة وخشونتها.

طبقي هذه الماسكات الطبيعية لجفاف البشرة، وتباهي ببشرة رطبة ونضرة.

3 ماسكات مدهشة تخلصك من سموم البشرة بدقائق!

افضل الخلطات المنزلية لتنظيف وتلميع البشرة