الطماطم وفوائدها السحرية للبشرة

ادخال الطماطم لروتين العناية بالبشرة قد يفاجئ بعض النساء، الا انها من الخضروات الغنية بيفتامين A و C ، ومضادات الأكسدة التي تساعد على نضارة وحيوية البشرة.

الطماطم من المواد الطبيعية التي تساعد أيضاً على تنظيف مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة ، كما تخلصك من حب الشباب، تهيجات البشرة والبقع الداكنة.

ونحن اليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح حول فوائد الطماطم لبشرتك ، وكيفية تطبيقها لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة .

 الطماطم وفوائدها السحرية للبشرة :

الطماطم للتخلص من المسامات الواسعة :

قومي بخلط 4 قطرات من عير الطماطم مع ملعقة كبيرة من الماء ، ثم طبقي المزيج بواسطة قطنة على بشرتك مع التدليك الناعم . اتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وتخلصي من المسام الواسعة .

الطماطم لبشرة متوهجة :

قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقتين من العسل ، ثم طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

الطماطم للتخلص من علامات الشيخوخة :

الطماطم تاسعد البشرة على امتصاص الاوكسجين وبالتالي محاربة علامات التقدم بالسن . قومي بخلط 4 نقط من عصير الطماطم مع 3 نقط من الليمون وطبقيه لمدة 20 دقيقة ، بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الدافئ .

الطماطم مبيض طبيعي للبشرة :

الطماطم من المواد الطبيعية المبيضة للبشرة . قومي بخلط ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع اخرى من اللبن وملعقتين من لب الطماطم. طبقي الخليط  واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ .

الطماطم للتخلص من خلايا البشرة الميتة :

قومي بطحن حبة من الطماطم في الخلاط وامزجي معها ملعقة من السكر ، ثم طبقي الخليط على بشرتك مع التدليك بحركة دائرية .

الطماطم للتخلص من حب الشباب :

قومي بتطبيق لب الطماطم على المنطقة المصابة واتركيه لمدة تتراوح بيم 20 لـ 30 دقيقة ، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ .