العناية بالبشرة وتنظيفها بطرق صحيحة في رمضان

لا شك ان البشرة في شهر رمضان تتعرض للبثور والترسبات المزعحة على سطحها ولكي لا تزداد الطبقات الجافة والتشققات، من الضروري تخصيص عناية بالبشرة وتنظيف المسام بطرق صحيحة، لانها سر من اسرار الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب.

لتحقيق هذه الخطوة، لا بد من تعلم كيفية تنظيف مسام البشرة بطريقة صحيحة. اتبعي هذه الخطوات البسيطة واجعليها جزءا من حياتك اليومية في رمضان.

تنظيف الوجه بالمرطب

تعد خطوة  ازالة اثار المكياج قبل الذهاب الى النوم امرا ضروريا للحفاظ على بشرة نضرة ونقية. لذلك، تخلصي من بقايا المكياج باستخدام مزيل مكياج لطيف على البشرة، واحرصي على غسل الوجه مرتين على الاقل يوميا باستخدام غسول لطيف خالي من الزيوت. من الضروري اختيار المنظفات الفعالة لمكافحة حب الشباب على غرار  شانيل Chanel Lait Confort Creamy Cleansing Milk Comfort  Anti-pollution Face and Eyes لضمان الاشراق الكامل طوال النهار والعمل على شد المسام وتنظيفها جيدًا للحفاظ على صحة البشرة. كما يساعد كذلك على التخلص من الزيوت الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والجراثيم، مما يتسبب في انسداد المسام.

استخدام التونر

تمرير التونر بعد الترطيب أيضًا من المنتجات الرائعة التي تساعد على تنظيف وتنقية مسام البشرة. استخدمي التونر الخاص من ديورDior Purifying Toning Lotion  على بشرتك للعناية بالمسام وشدها.

تقشير البشرة

من الخطوات الضرورية لضمان تنظيف المسام ياتي التقشير لضمان العناية الصحية بالبشرة. اختاري مقشر مناسب للبشرة من جيفنشي Givenchy Peel Me Perfectly مع خلاصات طبيعية، وطبقيه على البشرة مرتين خلال الاسبوع لانه يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت والبكتيريا المتراكمة على سطحها.

زيوت طبيعية

يمكنكِ في رمضان ايضا استخدام انواع طبيعية من الزيوت واهمهم زيت الجوجوبا المثالي في تركيبه الطبيعية التي تفرزها على البشرة. بواسطة قطنة دائرية مرري زيت الجوجوبا على كامل البشرة قبل الخلود الى النوم لتنظيف المسام، واذابة الدهون الزائدة والتخلص منها نهائيًا.