طرق مذهلة لإستخدام القهوة في روتين جمالك

كوب صباحي من القهوة يمنحك النشاط وبداية يوم جيدة، ولا شك أن العديد منا لا يستطيع بدء نهاره دون تناول فنجان أو أكثر منها.
 
تنوعت آراء العلماء حول فوائد القهوة وأضرارها، إلا أن النقطة المشتركة والتي قد تجهلينها هي أهمية القهوة وفوائدها الجمالية، التي تدخلها إلى روتين العناية بالبشرة من أوسع الأبواب وتجعلها مكوّناً طبيعياً وأساسياً لحل العديد من مشاكل البشرة التي قد تؤثر على جمال إطلالتك ونضارتها.
 
فوائد القهوة الجمالية:
•تقليل انتفاخ العينين: يقوم الكافيين عند تطبيقه بشكل موضعي على الجلد حول العينين بتضيق الأوعية الدموية التي تساعد على تقليل التورم و الإنتفاخ، لذا ننصحك باستخدام كريمات العين التي تحوي على الكافيين أو طبقي كمادات القهوة لإعادة الحيوية والنضارة لمنطقة حول العينين.
 
•محاربة الشيخوخة: القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة. قومي بتدليك وجهك بمزيج القهوة والماء بحركات دائرية مانعة ظهور علامات التقدم في السن من خطوط دقيقة وتجاعيد.
 
•تقليل السيلوليت: القهوة من أفضل المكونات التي تعمل على الحد من ظهور السيلوليت. قومي بتطبيق مزيج دافئ من القهوة مع ملعقتي من زيت الزيتون على المنطقة المطلوبة واتركيه لمدة 10 دقائق. كرري هذه العملية مرتين كل إسبوع لتحصلي على نتائج فعّالة.
 
•ماسك للبشرة: الكافيين الموجود في القهوة يحفز الدورة الدموية وبالتالي يمنح بشرتك الإشراق والتوهج. طبقي قناع البن المطحون مع ملعقة من العسل وثلاث ملاعق من اللبن وملعقتين من مسحوق الكاكاو على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة.
 
•مقشر للبشرة: استخدمي القهوة كمقشر للبشرة ولا سيما البشرة الجافة والباهتة، وذلك بفرك وجهك بالقهوة التي تساعدك على إزالة الخلايا الميتة وإعادة الحيوية والنعومة للبشرة.
 
•مقشر للجسم: إن كنت تعانين من جفاف البشرة قومي باستخدام القهوة كمقشر بعد خلطها مع بضع قطرات من جوز الهند، وخصوصاً الساقين واليدين للحصول على بشرة أكثر نعومة وسلاسة.
 
•منشط للبشرة: جمدي القهوة كمكعبات الثلج، ودلكي بها وجهك بلطف في الصباح لتحصلي على بشرة صحية صافية ومشرقة. 
 
لا تتغاضي عن هذه الإستخدامات المذهلة للقهوة في روتينك الخاص للعناية بالبشرة، وانعمي ببشرة مشرقة ونضرة.