إليك 3 طرق لعلاج البشرة الدهنية

لمعان بارز، بثور مزعجة، مسام واسعة ورؤوس سوداء. جميع هذه المشاكل تدلّ على أن بشرتك دهنية وتحتاج الى علاج يومي من خلال استعمال المستحضرات الصحيحة للحد من إفرازات البشرة التي تتكاثر على ملامح وجهك. إليك 3 طرق ضرورية لعلاج البشرة الدهنية والحد من هذه المعاناة.
 
عدم الإفراط في غسيل الوجه
بسبب زيادة إفراز الغدد الدهنية تحت سطح بشرة وجهك مع ما يترافق من زيوت تعيق تألقك، عليك أن تدركي أهمية تطبيق هذه الخطوات التي تساعدك في السيطرة على إفرازات وجهك. وأولى هذه العناية تتمثّل بعدم الإفراط في غسيل الوجه، فهي ليست الطريقة الصحيحة للتخلص من الزيوت الزائدة كما هو معلوم. بانتظام، قومي بغسل وجهك مرتين في اليوم فقط، واختاري الغسول الخالي من الزيوت لتنظيف البشرة وإزالة الترسّبات والأوساخ. والأهم هو عدم فرك المسام بطريقة عشوائية أثناء التنظيف بواسطة مستحضر "ميسيلار انستان كلينينغ واتر" Eau Micellaire Instant Cleansing Water من "ديور" Dior. 
 
لا تهملي التقشير والترطيب
من الخطوات التي تساعد على علاج البشرة الدهنية هي عملية التقشير. من الممكن تطبيق هذه الخطوة مرة في الأسبوع لتنظيف المسام وإزالة طبقات الجلد الميت. وطبعاً عليك اختيار المقشّر المناسب للبشرة الدهنية. أما الترطيب فهو خطوة ضرورية تماماً كالتنظيف لأنه يساعد على التخلّص من اللمعان. اختاري المرطبات اليومية خفيفة الوزن التي لا تتسبّب في انسداد المسام والمناسبة للبشرة الدهنية. وننصحك بتجربة "كلينيك أكني سولوشنز أويل كونترول كلينينغ ماسك"Clinique Acne Solutions Oil Control Cleansing Mask الذي يعطي البشرة إضاءة فوريّة من دون لمعان أو بريق. 
 
تجنّب التعرض لأشعة الشمس
والأهم بالنسبة للبشرة الدهنية هو تجنّب التعرّض لوقت طويل لأشعة الشمس. فقبل الخروج من المنزل، إحمي بشرتك من مضار الأشعة واستخدمي يومياً مستحضرات تحتوي على مكوّناتSPF . ولا تنسي اختيار مستحضرات التجميل بعناية، خصوصاً كريم الأساس الخالي من الزيوت على غرارTom Ford Beauty Traceless Foundation Stick in Pale Dune .
 
عندما تتبعين هذه الخطوات لن تتسبّب بشرتك الدهنية بكثير من المشاكل. ما عليك إلا تطبيق الطرق الصحيحة للتعامل معها وكيفية العناية بها بنضارة ونعومة وجاذبية من شأنها أن تحسّن جمال بشرتك وتضمن تألقك في شتى المناسبات من دون أي قلق أو خجل.