مكعبات الثلج من مكونات طبيعية كمطهر لبشرتك

تطهير البشرة هي خطوة أساسية ومهمة من روتين العناية بالبشرة، ومهما كانت نوعية بشرتك فأنت بحاجة لتحافظي عليها نظيفة ورطبة طوال الوقت.
 
البشرة حساسة جداً، ونتيجة تعرضها اليومي لعوامل بيئية محيطة هذا سبب لكي تضاعفي العناية بها. فإلى جانب استخدامك الكريمات والماسكات المناسبة أنت بحاجة للمطهر الذي يعمل على تنظيف المسام وشد الجلد، كما يبقيها نظيفة من التراكمات.
 
وكما تحدثنا في مقال سابق عن أهمية مكعبات الثلج في منحك بشرتك الإنتعاش والمظهر الصحي، اليوم سنقدم لك فوائد أخرى لمكعب الثلج المصنوع من مكونات طبيعية كمطهر لبشرتك، والذي يضمن لكِ بشرة صحية، نظيفة ومتوهجة.
 
مكعبات الثلج من مكونات طبيعية:
•مكعب ماء الورد المجمد: ماء الورد معروف بفائدته للبشرة، واستخدامه كمكعبات مجمدة لها ميزة تنعيم البشرة بشكل مذهل. طبقي مكعب ماء الورد المجمد على بشرتك واحصلي على بشرة نظيفة وناعمة.
 
•مكعب البرتقال المجمد: البرتقال غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C، الذين يساعدان على تنظيف البشرة من السموم ويخفف من آثار حب الشباب. استخدام عصير البرتقال المجمد على البشرة والعنق لمدة 5 دقائق يمنحك بشرة نظيفة ومضيئة.
 
•مكعبات الشاي الأخضر المجمد: إن كنت ترغبين ببشرة مثالية وصافية من البقع الداكنة وآثار حب الشباب، فالشاي الأخضر المجمد هو خيارك الأفضل. كما يساعد على تنعيم بشرتك ويحارب علامات التقدم في العمر ويمنع الشيخوخة المبكرة.
 
•مكعب الريحان المجمد: لبشرة متوهجة صحية ونظيفة استخدمي مكعب الريحان المجمد. قومي بغلي ورق الريحان لمدة ١٠ دقائق ثم صبي السائل في قالب الثلج حتى يتجمد.
 
مكعب الشوكولاتة المجمدة: الشوكولاتة مفيدة جداً لبشرتك. قومي بتذويب ملعقة من مسحوق الكاكاو في كوب من الماء أو من الحليب إن كنت تملكين بشرة جافة وانتظريها حتى تتجمد، دلكي وجهك بمكعب الثلج واحصلي على بشرة رطبة وخالية من التجاعيد.
 
مكعب البطيخ المجمد: لتحصلي على بشرة مشرقة وصافية، قومي بتقطيع شريحة من البطيخ لمكعبات وضعيها في الثلاجة حتى تتجمد، ثم قومي بتدليك وجهك لمدة ٣ دقائق. كما بإمكانك صنع مكعبات الثلج من عصير البطيخ مع ماء الورد الذي يساعد على تطهير البشرة ويجعلها أكثر إشراقاً.
 
مكعب الليمون المجمد: هو الأفضل لتخليص البشرة من البقع الداكنة والتقليل من الإفرازات الدهنية، كما أنه مناسب للفتيات اللواتي يعانين من حب الشباب.
 
•مكعب الحليب المجمد: استخدميه يومياً قبل النوم لتحصلي على بشرة صافية خالية من البقع الداكنة، كما يساعد البشرة على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
 
مكعب الخيار والبندورة المجمد: مناسب للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. كما له خصائص تفتيح البشرة.
 
جربي مكعبات الثلج من مكونات طبيعية وانعمي ببشرة مشرقة، نظيفة وصحية.