أفضل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وعلاج حب الشباب

أفضل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وعلاج حب الشباب تجعل بشرتك أكثر إشراقاً. تعاني أغلب النساء من مشكلة حب الشباب التي قد تظهر على بشرتهن حتى بعد عمر المراهقة. أسباب ظهور حب الشباب كثيرة وقد تتسبب بالبقع البنية والتصبغات كما ان التعرض أكثر للشمس قد يزيد من مشكلة ظهور البقع البنية في حين أن الوصفات الطبيعية هي من أكثر الطرق التي تساعد على تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب،  فاليك أفضل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وعلاج حب الشباب.

أفضل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وعلاج حب الشباب

  • تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب بدقيق الشوفان
  • تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب بعصير الليمون
  • تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب بصودا الخبز والملح

تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب رائع باستخدام عصير الليمون

تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب بدقيق الشوفان

وصفات لتفتيح البشرة تشمل تطبيق الشوفان وذلك لأن الشوفان يعد مقشرا طبيعيا ويعمل على التقليل من ظهور حب الشباب. بالإضافة الى ذلك يعمل الشوفان على تنظيف المسام وامتصاص الزيوت الزائدة، وبسبب خصائصه المضادة للإلتهابات فالشوفان يعمل على مكافحة حب الشباب وتحسين من لون الجلد.

ضعي ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف حبة من الليمون وكوب من دقيق الشوفان المطبوخ، ثم أخلطي المكونات مع بعضها وافركي وجهك جيّداً بالخليط واتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب بعصير الليمون

وصفات لتفتيح البشرة تتضمن تطبيق عصير الليمون على بشرتك. فعصير الليمون مبيض طبيعي لإزالة البقع الداكنة وآثار حب الشباب وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يلعب دور مهم في تبييض البشرة.

اخلطي في وعاء كمية متساوية من عصير الليمون وماء الورد، ثم طبقي هذا المزيج على وجهك بواسطة قطعة قطنية وكرري هذه الوصفة يومياً لتنظيف البشرة وتفتيحها وإزالة آثار حب الشباب منها.

تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب بصودا الخبز والملح

وصفات لتفتيح البشرة بصودا الخبز تعمل على الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب، فصودا الخبز تعمل على تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت عنها مما يجعلها بشرة فاتحة ومشرقة، كذلك الملح له دور فعال في تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ المتراكمة. ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الملح إمزجي المكوّنات مع بعضها للحصول على خليط متجانس. بعدها طبقي الخليط على وجهك مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم أتركيه لمدة 5 دقائق ثانية وبعدها أشطفي وجهك بالماء الدافئ وتمتعي ببشرة مشرقة نظيفة وخالية من آثار الحبوب.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.