خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في الصيف بعد التعرض للشمس

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في الصيف بعد التعرض للشمس يعيد لون بشرتك الطبيعي ويخفف من آثار الحروق التي قد تتعرض لها النساء خلال الاستجمام في المسابح أو تحت أشعة الشمس. فالبقاء لوقت طويل تحت أشعة الشمس قد يسبب ظهور بقع داكنة وتغيير لون البشرة، لذلك فتطبيق الخلطات الطبيعية يساعد على تخفيف آثار الشمس ويعمل على تفتيح البشرة وإعادة لونها الطبيعي، فاليك خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في الصيف بعد التعرض للشمس.

أسباب اسمرار البشرة في الصيف

  • التعرض بشكل مباشر للشمس دون وضع واقي الشمس
  • قلة شرب الماء مما يسبب بجفاف البشرة وتغيير اللون
  • استخدام كريمات للجسم قد تسبب التصبغات وتغيير لون البشرة

خلطة الطماطم والزبادي رائعة لتفتيح البشرة في الصيف

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في الصيف بعد التعرض للشمس

  • خلطة الطماطم والزبادي لتفتيح البشرة في الصيف
  • خلطة اللوز الاخضر  لتفتيح البشرة في الصيف
  • خلطة اللوز والحليب لتفتيح البشرة في الصيف

خلطة الطماطم والزبادي لتفتيح البشرة في الصيف

خلطات تفتيح البشرة تشمل خلط الطماطم والزبادي وذلك كونهما من المواد الطبيعية التي تساعد على حماية البشرة، إعادة لونها الطبيعي وتفتيحها في الوقت ذاته. فالطماطم غنية بمضادات الأكسدة وتعمل على تفتيح البشرة الداكنة أو المعرضة للشمس.

احضري حبة طماطم مع ملعقة زبادي وملعقة من الشوفان واخلطي المكونات معاً ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة 25 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة أفتح وأكثر إشراقاً في الصيف.

خلطة اللوز الأخضر لتفتيح البشرة في الصيف

خلطات تفتيح البشرة باللوز الأخضر يساعد على  تبييض البشرة بعد التعرض للشمس لأوقات طويلة في الصيف. فاللوز الأخضر يساعد على إزالة التصبغات الجلدية وتنظيف البشرة من التلوثات مما يؤدي الى الحصول على بشرة أفتح. فاخلطي كوب من اللوز الأخضر المطحون مع كوب من ماء الورد، وقومي بتوزيعها على بشرتك واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد وتمتعي ببشرة فاتحة ولون موحد.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في الصيف بعد التعرض للشمس

خلطة اللبن واللوز لتفتيح البشرة في الصيف

خلطات تفتيح البشرة بماسك اللوز واللبن "الحليب" يساعد على ترطيب الجلد وإزالة التصبغات الناتجة عن التعرض الطويل للشمس. فاللوز مبيض طبيعي للبشرة، والحليب أيضاً يعمل على تبييض الجلد وذلك لاحتوائه على الكثير من المواد التي تعمل على تفتيح البشرة وتساعد على إشراقها. ضعي 7 حبات من اللوز في ربع كوب من الحليب، واتركيها لليلة كاملة، وفي اليوم التالي قومي بطحن المكونات للحصول على عجينة متماسكة لينة. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الدافئ وطبقي هذا الخليط يومياً قبل النوم، وتمتعي بعد فترة من الإستعمال اليومي ببشرة مشرقة ولون فاتح وموحد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.