طريقة تقشير الوجه بالعسل والسكر وأهم فوائده

طريقة تقشير الوجه بالعسل والسكر واهم فوائده لبشرة ناعمة ونضرة. على الرغم من أن العسل مُحلي طبيعي إلا أنه يمكن استخدامه أيضاً كمرطب لتعزيز الصحة وجمال البشرة. يعد صنع مقشر يعتمد على السكر والعسل الحل المثالي وغير المكلف لاحتياجات بشرتك حيث يمنحك وجه متوهج ومشرق. فاليك طريقة تقشير الوجه بالعسل والسكر واهم فوائده.

فوائد تقشير الوجه بالعسل والسكر عديدة وأهمها أنه يمنحك بشرة نضرة وناعمة

فوائد تقشير الوجه بالعسل والسكر

  • بشرة متوهجة
  • تطهير البشرة
  • ترطيب البشرة
  • تنظيف البشرة

فوائد تقشير الوجه بالعسل والسكر عديدة وأهمها أنه يمنحك بشرة نضرة وناعمة. السكر فعال في تقشير خلايا الجلد الجافة والميتة، فعندما يتم التخلص من الخلايا الميتة، فإنها تسمح للبشرة المتجددة بالتوهج، مما يترك بشرة أكثر إشراقاً. يحتوي العسل أيضاً على مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد في تجديد الخلايا وإزالة البكتيريا وشوائب الجلد. فعند استخدامه كمقشر لطيف لتدليك البشرة، يمكن أن يزيد من الدورة الدموية للمساعدة في التئام الجلد وتجديد الخلايا.

أيضاً، يعد العسل مرطب مثالي للبشرة، فهو غني بمضادات الأكسدة والإنزيمات والعناصر الغذائية الأخرى التي تغذي وترطب البشرة. فيما تساعد الإنزيمات الموجودة في العسل على تنقية البشرة وإبقاء المسام نظيفة وغير مسدودة. ويعمل التقشير بالعسل والسكر أيضاً على إبقاء الجلد والمسام نظيفة ونقية.

طريقة تقشير الوجه بالعسل والسكر

طريقة تقشير الوجه بالعسل والسكر واهم فوائده

إليك طريقة تقشير الوجه بالعسل والسكر للتخلص من شوائب البشرة والحصول على بشرة نضرة وناعمة.

اسكبي ½ ملعقة كبيرة من العسل في وعاء وضيفي المزيد إذا كنت ترغبين في استخدام المقشر على رقبتك أيضاً، وضيفي ملعقة كبيرة من سكر الناعم إلى العسل وضيفي 3-5 قطرات من عصير الليمون الطازج للنضارة.

بعدها ضعي المقشر على وجهك ورقبتك، ودلكيه بلطف في دوائر حول وجهك لمدة 45 ثانية، واتركي المقشر على وجهك لمدة 5 دقائق على الأقل.

اشطفي وجهك باستخدام الماء الدافئ، وتأكدي من عدم ترك أي بقايا من العسل أو السكر على وجهك، ثم رطبي بشرتك، استخدمي مرطباً مع واقي من الشمس للحماية من أضرار أشعة الشمس.

كرري هذه العملية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة، استخدمي مقشر السكر والعسل لتقشير الجلد الميت من وجهك 1-2 مرات في الأسبوع.  إذا كان لديك بشرة مختلطة أو دهنية، يمكنك استخدام هذا المقشر 2-3 مرات في الأسبوع.