فوائد زيت المشمش للبشرة الدهنية وكيفية استعماله

فوائد زيت المشمش للبشرة الدهنية وكيفية استعماله يجعل بشرتك أكثر إشراقاً وأكثر جمالاً. فزيت المشمش يعتبر من المنتجات الطبيعية التي يمكنك الإستفادة منها لتحسين بشرتك والحصول على وجه نضر ورائع. فالمرأة صاحبة البشرة الدهنية تعاني من إفراز الدهون بشكل زائد مما يؤدي الى ظهور بعض العيوب في بشرتها، لذلك فتغيير روتين العناية بالوجه يساعد على تحسين البشرة الدهنية، فاليك فوائد زيت المشمش للبشرة الدهنية وكيفية استعماله.

فوائد زيت المشمش للبشرة الدهنية وكيفية استعماله

زيت المشمش يخلصك من التجاعيد

  • تنقية البشرة
  • تقشير البشرة
  • التخلص من التجاعيد
  • علاج حبِّ الشباب

تنقية البشرة

فوائد زيت المشمش للبشرة يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها، وذلك عن طريق إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من المسام، فزيت المشمش يتغلغل سريعاً داخل المسام دون أن يترك أي آثار دهنية. كذلك يساعد زيت المشمش من الحد من تكون الرؤوس السوداء والبثور التي تزعج صاحبات البشرة الدهنية، فتنظيف وترطيب البشرة يمنحك بشرة لامعة ومتوهجة.

إهرسي نصف حبة أفوكادو وامزجيها مع ملعقتان كبيرتان من زيت المشمش ثم قومي بتوزيع المزيج على بشرة نظيفة لـمدة 30 دقيقة بعدها أشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري الخلطة 3 مرّات أسبوعيّاً.

تقشير البشرة

فوائد زيت المشمش للبشرة الدهنية وكيفية استعماله

فوائد زيت المشمش للبشرة الدهنية يعمل على تقشيرها من آثار خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح الجلد.

اخلطي قليلاً من السكر مع زيت المشمش، ودلكي بشرتك المبللة بأطراف أصابعكِ لمدة دقيقتين، ويمكنكِ إضافة قليل من الليمون إذا كانت بشرتكِ دهنية. كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيّاً وسوف تحصلين على وجه رائع بمظهر صحي.
التخلص من التجاعيد

فوائد زيت المشمش للبشرة الدهنية  يعمل على التخلص من تجاعيد البشرة إذ يحتوي زيت المشمش على فيتامين أ، الذي يعتبر من المنتجات المضادة للتجاعيد، ويعمل على إنتاج الكولاجين وشد الجلد، والوقاية من الشيخوخة.
ضعي ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو ونصف ملعقة كبيرة من العسل في وعاء، وقطرتان من زيت السمسم،  وقطرتان من زيت المشمش. بعدها اخلَطي المُكوِّنات معاً جيّداً؛ لإنشاء مزيج ناعم وكريميّ القوام وطبقيه على بشرتك ككريم ليلي ومضاد للتجاعيد.

علاج حبِّ الشباب

فوائد زيت المشمش للبشرة الدهنية  يساعد على علاج حب الشباب  وتخليص البشرة من الحبوب والبثور، وذلك عن طريق مزجه مع زيت آخر لأن بعض أنواع جلد البشرة لا تتحمل حدة زيت المشمش، لذلك يمكنك مزج عدَّة قطرات من زيت أساسي مع إضافة زيت المشمش، ويمكنك استخدام المزيج في علاج حبِّ الشباب.