أفضل ماسكات طبيعية لإزالة التجاعيد وشد البشرة

أفضل ماسكات طبيعية لإزالة التجاعيد وشد البشرة يعيد المظهر الشبابي للوجه ويجعل بشرتك مشرقة ومتوهجة. فشد البشرة هو هاجس النساء إبتداءاً من عمر الـ40 حيث تبدأ خطوط التجاعيد الظهور على البشرة، لذلك فاستخدام الماسكات الطبيعية قد تساعد على تخفيف من ظهور التجاعيد عند استخدامها بشكل دائم، فاليك أفضل ماسكات طبيعية لإزالة التجاعيد وشد البشرة.

أفضل طرق وماسكات طبيعية لإزالة التجاعيد وشد البشرة

  • ماسك البطاطا والموز
  • ماسك الخيار والعسل
  • ماسك بياض البيض واللبن

ماسك البطاطا والموز

 الماسكات الطبيعية تساعد على تأخير علامات الشيخوخة

ماسكات لإزالة التجاعيد تشمل خلط البطاطا مع الموز. فالبطاطا تعد من المكونات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة وتفتيحها. أما الموز يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وكذلك يعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد التي تؤدي الى الشيخوخة المبكرة، لذلك فالموز معروف بأنه البوتكس الطبيعي للبشرة.

قومي بسلق نصف حبة بطاطا ومن ثم هرسها وأضيفي إليها حبة واحدة من الموز حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم قومي  بتوزيع هذا الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي بشرتك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة مشدودة ورائعة.

ماسك الخيار والعسل

أفضل طرق وماسكات طبيعية لإزالة من التجاعيد وشد البشرة

ماسكات لإزالة التجاعيد تجعل إطلالتك شبابية. فالخيار معروف بأنه من المهدئات للبشرة ويعمل على تبييض وشد البشرة. أما العسل فهو مرطب طبيعي ويساعد في الوقاية من التجاعيد ويعمل على تنعيم البشرة حيث إنه يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة.

قومي بخلط حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من العسل واخلطيها الى أن تحصلي على خليط متجانس، ومن بعدها طبقي هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة 25 دقيقة، ثم أزيلي الماسك وإغسلي وجهك جيداً بالماء.

ماسك بياض البيض واللبن

ماسك بياض البيض واللبن لشد البشرة

ماسكات لإزالة التجاعيد في المنزل تعتبر أكثر أماناً وأكثر فعالية من استخدام المواد الصناعية. فالبيض هو واحد من المكونات المعروفة التى يتم استخدامها لشد البشرة، حيث  أن زلال البيض  يساعد على تهدئة بشرتك وجعلها مشدودة أيضاً.

 ضعي في وعاء بياض بيض واحدة  ثم اخلطيها مع اثنين ملعقتين من اللبن وأضيفي للخليط ملعقة سكر واحدة. بعدها طبقي الخليط على وجهك لبضع دقائق أو الى أن يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر واستخدمى هذا العلاج مرة واحدة فى اليوم للحصول على بشرة صحية ومشدودة.