وصفات طبيعية من الحليب للحصول على بشرة مشرقة

وصفات طبيعية من الحليب للحصول على بشرة مشرقة ونضرة خلال موسم الصيف. يعد الحليب محسن طبيعي للجمال حيث يحافظ على بشرة متألقة وخالية من العيوب مع مرور الوقت، فهو غني بالفيتامينات الحيوية المفيدة لبشرتك. يساعد فيتامين أ الموجود في الحليب على علاج جفاف البشرة وتقشرها، في حين أن محتواه الغني بمضادات الأكسدة يغذي البشرة من الأعماق ويحافظ على صحة ورطوبة البشرة طوال اليوم، فإليك وصفات طبيعية من الحليب للحصول على بشرة مشرقة.
 وصفات الحليب لبشرة مشرقة وخالية من العيوب

وصفات طبيعية من الحليب للحصول على بشرة مشرقة

  • ماسك الحليب والبرتقال
  • ماسك الحليب واللبن والليمون
  • ماسك الحليب والعسل

ماسك الحليب والبرتقال

يعد التقشير جزءاً مهماً من روتين العناية بالبشرة حيث يعمل مزيج الحليب، الطحين والبرتقال كمقشر طبيعي يعيد النعومة والنضارة لبشرتك. لعمل خلطة الوجه هذه، تحتاجين إلى خلط ملعقة صغيرة من كل مكون، وبعد أن يصبح المعجون جاهزاً، يجب تطبيقه على منطقة الوجه والرقبة. اتركيه يجف لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

ماسك الحليب واللبن والليمون

يساعد مزيج الحليب واللبن والليمون على إزالة البقع الداكنة والتصبغ واستعادة التوهج الطبيعي ونضارة البشرة. لتحضير الخلطة، قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي، وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد مزجها جيداً وتشكيل عجينة، ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك برفق بالماء للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الحليب والعسل

يُعرف الحليب بأنه عامل ترطيب رائع كما أنه غني بفيتامين (د) الذي يمكن أن يساعدك بشكل فعال في علاج حب الشباب نظراً لأن نقص هذا الفيتامين مرتبط بانتشار الحبوب. مثل الحليب، يعتبر العسل أيضاً مقشراً رائعاً يمكنه تفتيح البشرة الباهتة عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة. كلا المكونين مقشران قويان ويمكنهما إزالة خلايا الجلد الميتة وكذلك الأوساخ من سطح بشرتك مما يمنحك بشرة صحية ومتوهجة. فقومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل والحليب معاً وضعي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة.