أفضل وصفات طبيعية لتخفيف الحبوب من الوجه

أفضل وصفات طبيعية لتخفيف الحبوب من الوجه يجعل بشرتك نقيّة وبملمس ناعم. تتعرض بشرة المرأة للبثور لأسباب عديدة مثل تراكم خلايا الجلد الميتة، تغيير في الهرمونات، وتناول أطعمة دهنية وغيرها من الأسباب الكثيرة، لذلك تفضل المرأة استخدام الوصفات الطبيعية لتخفيف الحبوب عن وجها والإستفادة من الفيتامينات وفوائد الوصفات الطبيعية الأخرى على الوجه، فإليك أفضل وصفات طبيعية لتخفيف الحبوب من الوجه.

وصفات طبيعية تساعد في تخفيف حبوب الوجه

أسباب حبوب الوجه

  • تراكم خلايا الجلد الميتة
  • تغيير في الهرمونات
  • تناول أطعمة دهنية
  • مشاكل صحية

أفضل وصفات طبيعية لتخفيف الحبوب من الوجه

  • شرب الكثير من الماء
  • إعتماد على ماسكات طبيعية
  • وصفة خل التفاح

وصفة شرب الكثير من الماء

شرب الماء يساعد في تخفيف الحبوب من الوجه

وصفات تخفيف الحبوب تشمل شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم وأقله ثماني أكواب وذلك لترطيب البشرة وتنقية الجسم من السموم المتراكمة التي تسبب وجود حب الشباب، كذلك يساعد شرب الماء على زيادة مرونة الجلد ويعمل على منح الوجه النضارة الطبيعية.  

إعتماد على ماسكات طبيعية

وصفات تخفيف الحبوب تجعلك تعتمدين على الوصفات الطبيعية وتطبيقها على بشرتك. فالماسكات الطبيعية تعمل على تغذية البشرة وإزالة البكتيريا منها. فالعسل واحد من المكونات الطبيعية الذي يعمل على تغذية البشرة و يساعد على إزالة حب الشباب والبثور.

ضعي ملعقة كبيرة من العسل في وعاء ثم إدهني وجهك بالكامل بهذا المزيج وانتظري 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك بماء فاتر وتمتعي ببشرة نضرة خالية من الحبوب بعد فترة من الإستخدام.

وصفة خل التفاح

وصفات تخفيف الحبوب تجعل وجهك نقي وصافي، فخلّ التُّفاح من الوصفات الطبيعية الفعالة في تخفيف حبوب الوجه، والسّيطرة على إفراز زيوت البشرة والتّخلُّص من البكتيريا.  

اخلطي خل التفاح مع الماء، فضعي مقدار من خل التفاح مع مقدار من الماء في وعاء ومن ثم باستخدام قطعة قطنية قومي بمسح مكان الحبوب واتركي المزيج لمدة 7 دقائق ثم إغسلي وجهك بالماء البارد وكرري الوصفة يومياً للحصول على وجه نقي ومميز.