خطوات ضرورية لتحضير البشرة استعدادا لـ عيد الفطر 2021

خطوات ضرورية لتحضير البشرة استعدادا لعيد الفطر 2021. تتوق المرأة دائما الى الظهور ببشرة مشرقة ومتوهجة في المناسبات والأعياد خاصة مع لقاءات الأحبة والزيارات المتبادلة، في حين أن مظهر البشرة قد يشوبه الكثير من الارهاق والملامح الذابلة خلال فترة الصوم ، فإليك اهم الخطوات لإستعادة تألق البشرة وتوهجها

ترطيب البشرة يومياُ

 ترطيب البشرة من أهم الخطوات اليومية للحفاظ على ليونة الجلد وعلاج جفافه خاصة بعد فترة الصوم. لذا، احرصي على استخدام كريم مرطب خلال فترتي النهار وقبل النوم لتعويض نقص المياه بالبشرة جراء الصيام، واختاري كريمات بمكونات الكولاجين والزيوت المغذية للبشرة.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

قومي بتحضير بشرتك للعيد من خلال تطبيق مقشر للبشرة مرة فقط في الأسبوع وقبل يومين من حلول عيد الفطر لإستعادة رونق جمالك والتخلص من الخلايا المتراكمة على سطح الجلد وبين المسامات. اختاري مقشر خاص للوجه من الماركات الموثوقة او استعيني بالخلطات الطبيعية مثل الزبادي مع الشوفان، زيت الزيتون مع السكر، الألوفيرا مع الملح، ويمكنك تصفح العديد من خلطات التقشير على موقع "هي".

استخدام السيروم

لا بد لك من محو معالم الإرهاق على بشرتك التي ترافقت مع شهر الصوم، لذا استعيني بالسيروم ذات التركيز العالي من المكونات النشيطة التي تمنح النضارة للبشرة وتعيد الحيوية لها قبيل حلول عيد الفطر 2021. طبقي السيروم على بشرة نظيفة واستخدميه قبل النوم حيث تكون البشرة بعيدة عن تأثيرات العوامل الخارجية.

نظام غذائي متنوع

ادعمي نظامك الغذائي بمأكولات تحتوي على الفيتامنيات والمعادن المفيدة للجلد لإعادة تنشيط البشرة ومدها بالعناصر المغذية لها. وركزي على الأطعمة الغنية بفيتامين "سي"  والخضراوات والعصائر الطبيعية التي تنشط الكولاجين ايضا وهو العنصر المسؤول عن شباب البشرة وليونتها.

تنظيف البشرة صباحا ومساء

احرصي على التنظيف اليومي للبشرة في فترة الصباح وقبل النوم فهذا الروتين يساعد في الحصول على بشرة بمظهر صحي وساطع. كما ان هذه الخطوة تخلصك من إفرازات الدهون وازالة الخلايا الميتة لجعل البشرة تتنفس وتتجدد بحرية بدون أي عوائق وشوائب تسد مساماتها.

اتبعي هذه النصائح واستعدي لإستقبال عيد الفطر 2021 ببشرة تشع توهجاً ونضارة.