فوائد ماسك الجرجير للبشرة وطريقة استخدامه وتحضيره

فوائد ماسك الجرجير للبشرة وطريقة استخدامه وتحضيره لبشرة نضرة وإطلالة مميزة. تساعد الفواكه والخضار الطبيعية على علاج مشاكل البشرة بطريقة فعالة وسريعة. فإليك أهم فوائد ماسك الجرجير للبشرة وطريقة استخدامه وتحضيره.

فوائد ماسك الجرجير للبشرة

●      التخلص من حب الشباب

●      معالجة علامات الشيخوخة

يساعد البشرة المعرضة لحب الشباب

ماسك الموز والليمون والجرير يعد مفيد جداً لبشرتك

ماسك الجرجير هو مصدر غني بالفيتامين سي، لذلك فهو مفيد جداً للبشرة حيث يساعد على تهدئة الاحمرار والالتهابات مع تعزيز خلايا الجلد الجديدة التي تقلل من الندبات المستعصية. كما أن الجرجير صحي للجسم، بإضافته إلى نظامك الغذائي أو وضع مستخلص الجرجير على بشرتك، سيقوي جهاز المناعة لديك ويحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب ويمنع ظهورها في المستقبل.

 يعالج علامات الشيخوخة

يعمل مستخلص الجرجير على خلايا الجلد ويعزز إنتاج الكولاجين الذي يقل بشكل طبيعي مع تقدم العمر.  ستعمل المستويات الأعلى من الكولاجين على تحسين مرونة بشرتك، مما يمنحها مظهراً أكثر تماسكاً. يمكن للكولاجين أيضاً أن يقلل من ظهور مسام الوجه ويمنح بشرتك توهجاً أكثر إشراقاً. بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين A و C اللذين يساعدان في محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة .

تحضير ماسك الجرجير للبشرة

●      ماسك الموز والليمون والجرجير

●      ماسك الكركم والألوة فيرا والجرجير

ماسك الموز والليمون والجرجير

فوائد ماسك الجرجير للبشرة وطريقة استخدامه وتحضيره

ماسك الموز والليمون والجرير يعد مفيدًا جداً لبشرتك. ما عليك سوى وضع موزة واحدة مع نصف عصير ليمون وملعقة صغيرة من العسل وقطرتين من خلاصة الجرجير و امزجيهم معاً. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك بالكركم والألوة فيرا والجرجير

خذي ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا وملعقة كبيرة من كريمة الحليب ورشة كركم وقطرتين من خلاصة الجرجير.  اتركي الخلطة على الجلد لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. الألوة فيرا هو المرطب المثالي للبشرة الدهنية حيث يعالج البشرة التالفة ويصلحها ويقلل من البقع الداكنة وندبات حب الشباب. علاوة على ذلك، له أيضاً تأثيرات مضادة للشيخوخة مما يحسن التجاعيد والخطوط الدقيقة  كما أنه يمنح البشرة توهجاً صحياً