كيفية الحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان بالخطوات

كيفية الحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان بالخطوات لإطلالة مميزة ورائعة. خلال شهر رمضان المبارك، تميل البشرة إلى الجفاف بطريقة أسرع من المعتاد، فيمكن أن يتسبب الصيام في جفاف الجلد وقلة رطوبته. لهذا السبب إليك كيفية الحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان بالخطوات للحفاظ على بشرة صحية طوال شهر رمضان.

كيفية الحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان

تجنبي المكياج الثقيل خلال شهر رمضان للحفاظ على نضارة بشرتك

●      شرب الماء

●      ترطيب البشرة

●      تجنبي المكياج الثقيل

اشربي الماء

للحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان عليك أولاً شرب الكثير من الماء بين الإفطار والسحور وتجنب أي عصائر ومشروبات غازية والقهوة. من المعروف أن الكافيين يسبب الجفاف الشديد للبشرة ويجب تجنبه قدر المستطاع خلال شهر رمضان. فشرب الماء يؤدي إلى ترطيب البشرة فوراً ويساعد على منحك بشرة نضرة وناعمة.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة خلال شهر رمضان مهم جداً

ترطيب البشرة خلال شهر رمضان مهم جداً، حيث يفقد الجلد الرطوبة بسبب قلة الترطيب أثناء الصيام. فحاولي تقشير وترطيب بشرتك بانتظام خلال النهار، ولا تنسي أن تعتني بعيونك أيضاً حيث قد تظهر الهالات السوداء بسهولة خلال الشهر بسبب التغيرات في أنماط نومك. اسمحي لنفسك بالنوم حوالي ثماني ساعات يومياً، وضعي كريم خاص للعين لتقليل الهالات السوداء.

تجنبي المكياج الثقيل

تجنبي وضع الكثير من المكياج أثناء النهار خلال شهر رمضان مثل كريم الأساس السميك والكونسيلر. فيمكن أن يكون الجمع بين أشعة الشمس القوية والمكياج الثقيل ضاراً للبشرة وقد يسبب تشققات. بدلاً من ذلك، استخدمي واقياً قوياً من الشمس، وإذا كنت تضعين أي مكياج خلال النهار، حاولي استخدام المنتجات الصحية والمرطبة مثل كريمات BB وبلسم الشفاه مع عامل حماية من الشمس.