اهم الماسكات الطبيعية للاماراتيات للحفاظ على شباب البشرة ومحاربة التجاعيد

اهم الماسكات الطبيعية للاماراتيات للحفاظ على شباب البشرة ومحاربة التجاعيد. المرأة الإماراتية تتعرض بشرتها للعديد من العوامل التي قد تُفقد الجلد نضارته وحيويته وابرزها التعرض المتواصل لأشعة الشمس، إلا أنها تستخدم العديد من الماسكات الطبيعية للحفاظ على شباب بشرتها وعلاج التجاعيد، فتعرفوا معنا على أبرز هذه الوصفات.

ماسك الألوفيرا مع الفيتامين "سي"

ماسك الألوفيرا مع الفيتامين "سي" من الوصفات التي باتت متداولة بين المدونات الإماراتيات لفعالية هذه الوصفة الرائعة في تعزيز شباب البشرة ومحاربة التجاعيد، كما ان الألوفيرا يتميز بغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن بينها فيتامين "أ"، و"ج"، و "هـ" والاحماض الدهنية.

لتطبيق هذه الوصفة تحتاجين الى قرص فيتامين c، ملعقة صغيرة من الغليسيرين، ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا، ملعقة صغيرة من الماء. قومي بتذويب الفيتامين "سي" بمقدار قليل من المياه واضيفي اليه هلام الالوفيرا ثم الغلسيرين واخلطي المكونات جيداً. وزعي الوصفة على البشرة ثم اتركيها لفترة 20 دقيقة. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك الزبادي والشوفان

المرأة الاماراتية لا تفوت استخدام ماسك الزبادي والشوفان الذي يعيد ترميم البشرة ويعالج تضررها من الشمس، ما يحافظ على مظهرها الشبابي والمتألق. ولتطبيق هذا الماسك قومي بخلط ملعقة من الشوفان الناعم مع القليل من اللبن الرائب. افردي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك الموز والحليب

ماسك الموز والحليب الغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة يُعتبر من الوصفات المفضّلة للمرأة الإماراتية والمدونات في الإمارات للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها ومحاربة علامات التقدم بالسن. قومي بهرس موزة ناضجة واضيفي اليها القليل من الحليب، وافردي الماسك على كامل الوجه، واتركيه 20 دقيقة قبل ازالته  بالماء الفاتر. كرري الماسك مرتين في الأسبوع. يعمل الموز والحليب على شد ترهل البشرة ومعالجة التجاعيد جراء غناهما بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

جربي هذه الماسكات على طريقة المرأة الاماراتية وحافظي على شباب بشرتك وتألقها بعيدا عن التجاعيد.