فوائد ورق الغار للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد ورق الغار للبشرة وكيفية استخدامه يجعل بشرتك صافية وبدون شوائب. فزيت ورق الغار فعال للبشرة الدهنية التي تنتج الكثير من البكتيريا مما يؤدي الى ظهور حب الشباب. كذلك ورق الغار يفيد البشرة الجافة إذ يعمل على تخفيف جفاف الجلد والإلتهابات، فإليك فوائد ورق الغار للبشرة وكيفية استخدامه.

فوائد ورق الغار للبشرة وكيفية استخدامه

بخار ورق الغار يجعل بشرتك مشرقة

  • فوائد ورق الغار للبشرة الجافة
  • ورق الغار للبشرة الدهنية
  • قناع ورق الغار لإزالة الرؤوس السوداء

فوائد ورق الغار للبشرة الجافة

فوائد ورق الغار للبشرة يمنع حدوث التجاعيد، لذلك قومي بغلي الأوراق المجففة لمدة 20 دقيقة واتركي الماء يتغير لونها بعدها قومي بتعريض وجهك للبخار عن طريق وضع الخليط في وعاء ومن ثم تغطية رأسك فوقه مع المنشفة. فالبخار سوف يتغلغل داخل البشرة ليجعل مظهر بشرتك مشرقا.

ورق الغار للبشرة الدهنية

ورق الغار يعالج البثور

فوائد ورق الغار للبشرة يعمل على تهدئة حب الشباب والتخفيف من تكاثر البكتيريا. امزجي في وعاء ملعقة كبيرة من ورق الغار المطحون مع أخرى من حليب البودرة وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. ثم اخلطي المكوّنات جيداً، وضعي المزيج على بشرتك مدة 30 دقيقة تقريباً. بعدها اغلسي وجهك بماء فاتر، واستخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع لمدة شهرين وتخلصي من الشوائب.

كذلك يمكنك غلي أوراق الغار المجففة ووضعها في وعاء ومن ثم قومي بتغطية رأسك فوق الوعاء لمدة 10 دقائق، فهذا يساعد على إزالة الرؤوس السوداء لصاحبات البشرة الدهنية.

قناع ورق الغار لإزالة الرؤوس السوداء

فوائد ورق الغار للبشرة يعمل على إزالة الرؤوس السوداء، لذلك يمكنك خلط ملعقتين صغيرتين من الطين مع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح، قطرة من زيت الغار وزيت الافندر في وعاء ومن ثم ضعي هذا الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعدها إغسلي بالماء الدافئ واحصلي على بشرة نظيفة خالية من الرؤوس السوداء.