نصائح وافضل الوصفات الطبيعية للقضاء على حب الشباب بطريقة سريعة

نصائح للقضاء على حب الشباب بطريقة سريعة وافضل الوصفات الطبيعية تعمل على إزالة البثور للتمتع بوجه نقي ورائع. تواجه أغلب النساء مشكلة حب الشباب إما في عمر المراهقة أو حتى في مرحلة النضوج وذلك يعود لأسباب عديدة بينها تغير الهرمونات، الإفرازات الدهنية للبشرة ...لذلك تتجه النساء الى العلاجات الطبيعية الأكثر أمانا للقضاء بشكل سريع على مشكلة حب الشباب، فإليك نصائح للقضاء على حب الشباب بطريقة سريعة وافضل الوصفات الطبيعية.

نصائح للقضاء على حب الشباب بطريقة سريعة وافضل الوصفات الطبيعية.

نصائح للقضاء على حب الشباب بطريقة سريعة وافضل الوصفات الطبيعية

  • القضاء على حب الشباب بخل التفاح
  • القضاء على حب الشباب بالأسبرين 
  • القضاء على حب الشباب بالألوفيرا

القضاء على حب الشباب بخل التفاح

وصفات طبيعية لحب الشباب تشمل وصفة خل التفاح، حيث يعتبر خل التفاح فعال جداً في القضاء على حب الشباب. ضعي 8 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء، ويمكنك تخفيفه عن طريق إضافة القليل من الماء. طبقي هذا المزيج بواسطة قطعة قطنية على أماكن حب الشباب واتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء البارد. فخل التفاح فعال ويساعد على تنظيف البشرة دون ترك أي آثار جانبية.

القضاء على حب الشباب بالأسبرين 

وصفات طبيعية لحب الشباب تعيد نضارة بشرتك بفترة قصيرة وبسرعة كبيرة. يعد الأسبرين من المواد الفعالة التي تقلل الحبوب لأنه من مضادات اللالتهابات، فهو يساعد على الحصول على بشرة نقية، لذلك  اخلطي قرص من الأسبرين مع كمية من الماء تكفي للحصول على عجينة، ثم طبقي المزيج على الحبوب لمدة نصف ساعة وبعدها اغسلي وجهك بالماء. كرري هذه العملية مرتين في اليوم لنتائج أكيدة.

القضاء على حب الشباب بالألوفيرا

وصفات طبيعية لحب الشباب يعتمد على الألوفيرا، إذ يتميز الألوفيرا باحتوائه على مضادات للبكتيريا ويحتوي على مواد طبيعية تعمل على تهدئة البشرة وتقلل من ظهور الحبوب بل وتزيل أثرها على المدى الطويل. كذلك يخفف الألوفيرا بالشعور بالحكة بسبب وجود حب الشباب ويعمل على تجدد الجلد وإخفاء الندبات. بالإضافة الى ذلك يتميز الألوفيرا أيضا بأنه يرطب البشرة ويجعلها ناعمة وحريرية.  

استخرجي الجل من داخل الألوفيرا ودلكي وجهك بهذا الجل واتركيه على وجهك حتى يجفوتمتعي بعدها بوجه رائع ومشرق.