خلطات طبيعية لمحاربة وعلاج شيخوخة البشرة المبكرة

خلطات طبيعية لمحاربة وعلاج شيخوخة البشرة المبكرة والحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب. تؤدي عملية الشيخوخة الطبيعية إلى ظهور التجاعيد لدى الجميع، خاصة في أجزاء الجسم المعرضة للشمس، مثل الوجه والعنق واليدين والساعدين، وتلعب الوراثة أيضاً دوراً كبيراً في ظهور التجاعيد. فإليك خلطات طبيعية تساعدك على محاربة وعلاج شيخوخة البشرة المبكرة.

خلطات طبيعية لمحاربة وعلاج شيخوخة البشرة المبكرة

خلطات طبيعية لمحاربة وعلاج شيخوخة البشرة المبكرة

●      الألوة فيرا

●      قناع الموز

●      زيت الزيتون

الألوة فيرا

الألوة فيرا له خصائص علاجية عديدة وأهمها التخلص من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة، فتناول مكمل الألوة فيرا يومياً يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد في حوالي 90 يوماً فقط.

أما تطبيق هلام الألوة فيرا على الجلد يومياً فيقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد ويضيف أيضاً الكولاجين على بشرتك ويرطب والجلد، وبالتالي يمنحك بشرة أكثر شباباً ونضارة.

زيت الزيتون يساعد على التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة

قناع الموز

يحتوي قناع الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية يمكن أن تعزز صحة الجلد، فيوصي الخبراء بتطبيق قناع الموز على الجلد على الأقل مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. لذلك، قومي بهرس ربع موزة حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم ضعي طبقة رقيقة من الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة على الأقل قبل شطفها بالماء الدافئ. قناع الموز هذا سيمنحك بشرة ناعمة، وسيعزز من صحة بشرتك وبالتالي سيساعدك على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

زيت الزيتون

استهلاك زيت الزيتون قد يحمي البشرة من ظهور المزيد من التجاعيد، فيحتوي زيت الزيتون ومشتقاته على مركبات يمكنها زيادة مستويات الكولاجين في الجلد، مما يخفي علامات التمدد والتجاعيد. وقد كشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بزيت الزيتون هم أقل عرضة لظهور التجاعيد من الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً باللحوم والألبان والزبدة. النظام الغذائي قد يساعد على إخفاء تجاعيد الوجه وعلاج الشيخوخة المبكرة ولكن دهن بشرتك بهذا الزيت يومياً قد يمنحك أيضاً نتائج سريعة وفعالة للتخلص من علامات الشيخوخة.