فوائد النعناع لتفتيح البشرة وتوحيد لونها في أسبوع

فوائد النعناع لتفتيح البشرة وتفتيح لونها في أسبوع يجعل بشرتك أكثر نضارة ويعمل على معالجة التصبغات. قد تعاني أغلب النساء من مشاكل البشرة إذ تتغير لون البشرة لأسباب عدة مثل التعرض الطويل للشمس، التقدم في العمر، التغيير بالهرمونات وحب الشباب، فيما تلجأ المراة الى الخلطات الطبيعية لعلاج هذه المشاكل ومن بينها النعناع التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة عند المرأة ومن بينها تفتيح البشرة الداكنة، التخلص من البقع الداكنة، تعزيز إنتاج الكولاجين، وتوحيد لون البشرة،  فاليك فوائد النعناع لتفتيح البشرة درجتين في أسبوع.

النعناع يجعل بشرتك فاتحة

فوائد النعناع للبشرة

  • يعزز إنتاج الكولاجين
  • للتخلص من البقع الداكنة
  • توحيد لون البشرة

فوائد النعناع لتفتيح البشرة درجتين في أسبوع

  • ماسك النعناع والخيار
  • ماسك النعناع والعسل

ماسك النعناع والخيار

فوائد النعناع للبشرة تشمل خلطه مع الخيار. فالخيار يعمل على التخلص من البقع الداكنة إذ يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية الذي يساعد على التخلص من سواد البشرة.

قطعي نصف حبّة من الخيار مع ملعقة طعام من أوراق النعناع المفرومة،  وملعقة صغيرة من الزبادي الطبيعيّ  وملعقة طعام من الحليب البودرة، ثم ضعي كل المكونات في وعاء وقومي بخلطها ثم وزعيها على بشرتك واتركيها لحوالي 20 دقيقة. بعدها افركي بشرتك وأشطفيها بالماء الدافئ.

 النعناع رائع لتفتيح البشرة

ماسك النعناع والعسل

فوائد النعناع للبشرة تشمل تفتيح البشرة وإشراقها، وذلك عن طريق روتين العناية بالبشرة اليومية. فماسك النعناع والعسل رائع لتفتيح البشرة. افرمي أوراق النعناع جيداً ثم ادمجيها مع ملعقة طعام من قشطة الحليب وملعقة صغيرة من العسل،  فالحليب يحتوي على  فيتامين A الذي يحفّز إنتاج خلايا جديدة للبشرة، ممّا تعمل على تفتيح لون البشرة، والعسل أيضاً  يحتوي على خصائص تفتيح طبيعية للبشرة.

بعد خلط المكونات قومي بتوزعيها على بشرتك وانتظري لمدة ساعة كاملة وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري هذا الماسك يوماً وتمتعي ببشرة أفتح بدرجتين من لون بشرتك وذلك خلال إسبوع.