طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين تزامناً مع يوم المرأة العالمي 2021

طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين بمناسبة اليوم العالمي للمراة 2021. أيام قليلة تفصلنا عن مناسبة يوم المرأة العالمي حيث تُسلط الأنظار على المرأة فى اليوم العالمي للمراة 2021 والتي تعتبر نصف المجتمع وركيزة أساسية في العائلة، والتي يتوجب عليها الى جانب مهماتها المختلفة فى اليوم العالمي للمراة 2021، المحافظة ايضا على جمالها الأنثوي خاصة بعد سن الأربعين لتبقى بإطلالة نضرة وشبابية فى اليوم العالمي للمراة 2021.

طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين بمناسبة اليوم العالمي للمراة 2021

كريم حماية من الشمس

في هذه المرحلة من العمر، تبدأ ملامح الإرهاق ومعالم الزمن تظهر على البشرة بحال   لم يتم العناية وحمايتها. ويتوجب أولاً حماية البشرة من أشعة الشمس المؤذية وعدم الخروج من المنزل من دون استخدام كريم وقاية للشمس.

ترطيب البشرة بإستمرار

البشرة المرطبة جيدا تكون أقل تأثراً وحساسية اتجاه العوامل الخارجية المختلفة وخاصة الطقس الجاف او الحار، ومن هنا على المرأة الأربعينية الحفاظ الدائم على ترطيب البشرة من خلال استخدام كريمات ترطيب خاصة للنهار وأخرى لليل شرط مراعاة بأن تكون ملائمة لنوعية بشرتها، ومن الأفضل استشارة طبيب جلدي ليصف لها الكريمات الأنسب لها مع اختيار تلك العنية بالكولاجين وحمض الهيالورونيك واللذان يجعلان البشرة بمظهر أكثر شباباً.

العناية بمنطقة العينين

من أهم خطوات العناية بالبشرة هي إيلاء الاهتمام الكافي بمنطقة حول العين بكونها أولى المناطق التي تغزوها التجاعيد بعد سن الأربعين. لذلك اعتمدي على كريمات العيون المرطبة للحد من مشاكل التجاعيد حول الجلد والتخلص من الهالات السوداء والانتفاخات ما يجعل جمالك بإطلالة شبابية ونضرة.

تقشير البشرة

تجديد خلايا الجلد وازالة الطبقات الميتة كل فترة يجدد من رونق بشرة المرأة الأربعينية ويمنحها المظهر المتألق والشبابي. استخدمي كريمات تقشير او ماسكات طبيعية مرتين في الشهر على الأقل مع الحرص على عدم التعرض للشمس بعد التقشير لفترة ليلة واحدة على الأقل لتجنب احتراق البشرة.

التركيز على الغذاء الصحي

نوعية الغذاء تنعكس على بشرتنا وخاصة بعد سن الأربعين، ومن هنا يتوجب على المرأة الانتباه جيداً لما تأكله مع ضرورة التركيز على بعض الأطعمة التي تمد البشرة بالعناصر الغذائية الضرورية لها من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة وخاصة الخضراوات والأسماك والفواكه والحبوب الى جانب الطعام الصحي من الحليب ومشتقاته.

النوم لساعات كافية

يشدد خبراء التجميل دائما على أن النوم أفضل وسيلة تجميل للبشرة. لذا حاولي اخذ قسط كافي من النوم في الليل ما يجعلك تحصلين على مظهر بشرة نضر وصحي وشبابي، كما ان النوم يمنع من انتفاخ الجفون وظهور الهالات الداكنة.