5 نصائح للعناية بجمال البشرة في زمن كورونا

نصائح للعناية بجمال البشرة في زمن "كورونا "تتطلب منك اهتماماً أكثر لإضطرارنا  الى ملازمة الكمامة التي تؤدي احيانا لجفاف البشرة واحمرارها الى جانب ضرورة التنبّه الى كيفية العناية بجمال بشرتنا لإزالة عنها الميكروبات او أي فيروسات قد نصاب بها بحال أهملنا طرق العناية بالنظافة الصحيحة للبشرة او اثناء تطبيق المكياج، فإليك  5 نصائح للعناية بجمال البشرة في زمن كورونا.

تنظيف الوجه جيدا

قبل أو بعد ارتداء الكمامة، يتوجب علينا غسل اليدين جيدا بالصابون والماء من ثم تنظيف البشرة بالغسول المناسب او الصابون للتخلص من أي ميكروبات عالقة على الجلد الى جانب ازالة الإفرازات الدهنية والأوساخ والأتربة مع يسمح للبشرة بالتنفس بشكل صحي بدون أي عوائق ويحمينا قدر الإمكان من الجراثيم.

ترطيب البشرة

ملازمتنا لإرتداء الكمامة للوقاية من  فيروس كورونا قد يسبب الجفاف للبشرة ، لذا لا بد من المحافظة على روتين الترطيب لها قبل وبعد ارتداء الكمامة وهذه الخطوة تحافظ ايضا على نضارة بشرتك وتحارب التجاعيد، كما تمنح الوجه المظهر الحيوي والصحي. كما يمكن تطبيق ماسكات مرطبة للوجه مرة الى مرتين في الأسبوع لمنح الوجه المزيد من الليونة والرطوبة.

تنظيف ادوات المكياج

من الخطوات المهمة للعناية بصحة بشرتنا في زمن كورونا، المحافظة على نظافة أدوات المكياج مثل فراشي المكياج المختلفة أو الإسفنجة الخاصة لتطبيق بعض مستحضرات التجميل، فهذه الأدوات كفيلة بنقل البكتيريا للبشرة والأنف بحال عدم غسلها بالطريقة المناسبة مرتين على الأقل في الشهر. كما يتوجب علينا عدم استخدام أدوات المكياج الخاصة بالآخرين او اعارتها.

ترطيب البشرة من الداخل

لتفادي جفاف البشرة ايضا بسبب ارتدائنا للكمامة، لا بد من ترطيب البشرة من الداخل ويأتي ذلك من خلال شرب كميات كافية من المياه التي تعمل على ترطيب خلايا الجلد ومنحه المظهر المرن، فلا تفوتي بالتالي شرب حوالي 8 اكواب مياه موزعة على ساعات اليوم.

الحفاظ على نظافة الكمامة

نظافة الكمامة مبدأ اساسي في الحفاظ على صحة بشرتك وجمالها لتجنب حدوث المشاكل الجلدية فيها كالبثور والإلتهابات لذا لا بد من غسل الكمامات المستخدمة لاكثر من مرة، بصابون لطيف غير مهيج وتجفيفها بشكل تام، مع الحرص على عدم استعمال الأقنعة المعدة للاستخدام لمرة واحدة والتخلص منها في سلة المهملات.

5 نصائح للعناية بجمال البشرة في زمن كورونا