كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب سريعا بالخطوات

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب سريعاً بالخطوات وتفتيح البشرة. يمكن أن يتسبب تراكم خلايا الجلد الميتة أو الاحتكاك أو التعرض المكثف لأشعة الشمس أو عدم التوازن الهرموني في ظهور ركب ومرفقين داكنتين. لذلك، فإليك طرق طبيعية للتخلص من سواد الأكواع والركب.

الخيار

الليمون وصودا الخبز لتفتيح الركب

نظراً لخصائصه المبيضة، يعد الخيار من بين أكثر الطرق فعالية للتخلص من داكني الركبتين والأكواع.  يزيل خلايا الجلد الميتة ويحافظ على رطوبة بشرتك، وتحافظ الفيتامينات A و C الموجودة في الخيار على نضارة البشرة وجمالها. افركي برفق شرائح سميكة من الخيار على مرفقيك وركبتيك لمدة 15 دقيقة، واتركيه لمدة 5 دقائق أخرى ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكنك أيضاً مزج كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون، ووضعها على ركبتيك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، افعلي هذا على أساس يومي للحصول على أفضل النتائج.

الليمون وصودا الخبز

الليمون عنصر ممتاز لتفتيح البشرة، وهي مليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين C التي تعزز تجديد البشرة وتحسن البشرة. تعمل صودا الخبز كمنظف لطيف وفعال لتبييض المناطق الداكنة من البشرة. فخذي ليمونة وقطعيها إلى نصفين، ورشي ملعقة كبيرة من صودا الخبز على وجه الليمون، وافركي مرفقيك وركبتيك لمدة دقيقة واحدة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 كرري هذه العملية مرة كل يومين للحصول على التأثير المطلوب.

الألوة فيرا والحليب

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب

يحتوي الألوة فيرا على مواد تساعد على ترطيب بشرتك وتحسن لون البشرة غير المتكافئ، كما أن لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. مزيج الألوة فيرا والحليب طريقة بسيطة ومفيدة لتفتيح بشرتك بشكل طبيعي. اخلطي كميات متساوية من الحليب والألوة فيرا وضعي الخليط على بشرتك، اتركيه طوال الليل ثم اغسليه في صباح اليوم التالي. أيضاً بدلاً من ذلك، يمكنك استخراج الجل من ورقة الألوة فيرا وتطبيقه على ركبتيك ومرفقيك.  اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج.