اهم استخدامات ماء الورد الجمالية على طريقة المرأة الاماراتية

اهم استخدامات ماء الورد الجمالية على طريقة المرأة الاماراتية. ماء الورد يعتبر من أهم المواد الطبيعية التي تدخل في العديد من المستحضرات التجميلية لفوائده الجمة في علاج مشاكل البشرة نظراً لغناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة البشرة ومضادات الأكسدة الى جانب المواد القابضة للمسامات الجلد، وتدرك المرأة الإماراتية هذه الفوائد الرائعة فتستخدم ماء الورد ضمن روتين جمالها وبوصفات متوارثة منذ القدم.

اهم استخدامات ماء الورد الجمالية على طريقة المرأة الاماراتية

  • مزيل طبيعي للمكياج
  • تفتيح لون البشرة
  • تهدئة البثور
  • تضييق مسامات البشرة

مزيل طبيعي للمكياج

المرأة الإماراتية تستخدم ماء الورد كمزيل طبيعي للمكياج وخاصة لصاحبات البشرة الدهنية. يمكنك غمس قطنة بهذا المزيج وتمريرها على الوجه للتخلص من المكياج كما يمكن خلطة مع زيت جوز الهند لإزالة مستحضرات التجميل بكل سهولة وبدون أن يتسبب بأي حساسية.

تفتيح لون البشرة

ماء الورد يتميز بخواصه المبيضة للجلد نظرا لإحتوائه على الفيتامين "سي". اخلطي كوب صغير من ماء الورد مع ملعقة عسل وافردي الماسك على الوجه لفترة 15 دقيقة. واظبي على الوصفة مرة يوميا الى حين حصولك على النتيجة المرغوبة.

ماء الورد يعمل على تضييق مسامات البشرة

تهدئة البثور

ماء الورد من الوصفات المتوراثة التي تلجأ اليها المرأة الإماراتية لتهدئة البثور وحب الشباب واحمرار الجلد. ضعي في عبوة رذاذ محلول ماء الورد واستخدميه على البشرة  أكثر من مرة في اليوم ما يساهم بتهدئة البثور وتخفيف احمرار الجلد

تضييق مسامات البشرة

لكل إمراة تعاني من مسامات البشرة الواسعة، لا تترددي بإستخدام وصفة ماء الورد لتسكير المسامات وتعقيمها خاصة لصاحبات البشرة الدهنية حيث يعمل ماء الورد كقابض طبيعي للبشرة. يمكنك استخدامه كتونر او غسل وجهك به صباحا ومساءً من خلال تمرير قطنة مبللة على الوجه واتركيه يجف من تلقاء نفسه.