كيفية العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين على طريقة بلقيس فتحي

كيفية العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين على طريقة بلقيس فتحي. الفنانة الإماراتية_اليمنية بلقيس فتحي البالغة من العمر 33 عاماً، لا تلفتنا فقط بأساليبها الجمالية العصرية والمميزة من المكياج وتسريحات الشعر، إنما ببشرتها ذات المظهر الصحي النضر والمشدود والذي يعود الى انتظامها بتطبيق روتين جمالي يومي وأسبوعي، ما يعزز من شباب بشرتها وتألق جمالها، فتابعي معنا خطوات العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين على طريقة بلقيس فتحي.

روتين البشرة قبل النوم

الفنانة بلقيس فتحي تتعرض بشرتها كثيرا للأضواء وكثرة مساحيق المكياج بفعل عملها وجلسات التصوير المكثفة، وانطلاقا من هنا تحرص جيداً على الاهتمام ببشرتها قبل النوم لإستعادة نضارتها الطبيعية، وينطلق هذ الروتين من خلال تنظيف الوجه جيدا قبل النوم وازالة اثار المكياج حيث يعتبر ذلك خطوة مهمة لمساعدة البشرة على التنفس وتجديد خلاياها.

تستخدم بلقيس فتحي التونز ايضا كخطوة لإزالة الإفرازات الدهنية وتنظيف المسامات، ثم تغسل وجهها بالماء البارد قبل أن تطبق الكريم الترطيب والمغذي للجلد والذي يساعد على إصلاح التلف في خلايا البشرة ويؤمن لها الرطوبة المطلوبة.

الكريمات النهارية للبشرة

نظراً للإرهاق الذي تتعرض له بشرة بلقيس بسبب ملازمتها كثيراً للمكياج جراء طبيعة عملها، فإنها تحاول تعويض بشرتها وتدليلها من خلال استخدامها كريمات صباحية ونهارية مغذية تمنح النضارة للجلد وتساعد على تأخير سن الشيخوخة وحماية البشرة من العوامل الخارجية المؤذية للبشرة، فلا تهمل استخدام: كريم حماية يومي من الشمس، كريم ترطيب للبشرة غني بالكولاجين، كريم لترطيب منطقة حول العين لمنع ظهور الخطوط الرفيعة حولهما وازالة الإنتفاخ.

تقشير البشرة اسبوعيا

تدرك الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي بأن أحد أسرار جمال البشرة هو المواظبة على تقشيرها مرة في الأسبوع لمساعدة خلايا الجلد على التجدد والتخلص من الطبقات الميتة والرواسب العالقة في المسام. وتستخدم بلقيس تارة المستحضرات الجاهزة للتقشير في صالونات التجميل، وطورا تستعين بالخلطات الطبيعية المتوارثة مثل ماسك الشوفان والزبادي.

نظام غذائي صحي

تُركز بلقيس فتحي كثيراً على النظام الغذاء الصحي الذي يوفر لبشرتها المظهر النضر والشبابي، ويمدها بالفيتاميتات اللازمة خاصة بعد تخطيها عتبة الثلاثينات من العمر. ويمكنك التألق على خطاها من خلال التركيز على المأكولات التي تعمل على تنشيط الكولاجين وهو أساسي لمنح المرونة للبشرة ومحاربة التجاعيد، كما ركزي على تناول الخضروات الورقية والأسماك الغنية بالاوميغا 3 وبذور الكتان والمكسرات الغنية بالفيتامين "هـ".

النوم لساعات كافية

على الرغم من أن عمل بلقيس فتحي يتطلب منها السهر ليلاً، لكنها لا توفر مجهودا في النوم لساعات كافية بكونها تدرك فوائده الجمة على البشرة ومن أهمها تجديد رونق البشرة وجعلها مشدودة ومشرقة.

اتبعي هذه النصائح بعد سن الثلاثين لتحافظي على بشرة مشدودة ومشرقة على خطى الفنانة الإماراتية_اليمنية بلقيس فتحي.