خلطات طبيعية من جوز الهند للحصول على بشرة مثالية

خلطات طبيعية من جوز الهند للحصول على بشرة مثالية من السهل تطبيقها على بشرتك، فجوز الهند يعتبر إحدى المكونات الطبيعية الفعالة في ترطيب البشرة عدا على أنه يتميز برائحة مميزة.

 تحلم أغلب النساء ببشرة مثالية تكون خالية من الشوائب ناعمة وشبابية، فالخلطات المنزلية الطبيعية من المكونة من جوز الهند تساعد على تحقيق حلم المرأة والحصول على بشرة رائعة، فاليك خلطات طبيعية من جوز الهند للحصول على بشرة مثالية.

خلطات جوز الهند لبشرة صحية ومتألقة

خلطات طبيعية من جوز الهند للحصول على بشرة مثالية

  • خلطة طبيعية من حليب جوز الهند لتقشير البشرة
  • خلطة طبيعية من جوز الهند لمكافحة التجاعيد
  • خلطة طبيعية من جوز الهند للقضاء على البثور

خلطة طبيعية من حليب جوز الهند لتقشير البشرة

خلطات جوز الهند للبشرة تشمل تقشيرها وإزالة طبقة الجلد الميتة وذلك عن طريق عمل سكراب منزلي لتنظيف البشرة من العمق، لذلك اخلطي ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند وملعقة شوفان مطحون وقومي بفرك وجهك بحركات دائرية. فهذه الخلطة تؤمن تنظيف عميق من الأوساخ وتعتبرعملية الفرك أفضل طريقة لك،  فتجعلك تتخلصين من طبقة الجلد الميتة. افركي المزيج على وجهك لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لمدة 10 دقائق على وجهك وبعدها إغسلي وجهك جيداً وضعي كريم مرطب.

خلطة طبيعية من جوز الهند لمكافحة التجاعيد

خلطات جوز الهند للبشرة تعمل على مكافحة التجاعيد وتأخير الشيخوخة.  فزيت جوز الهند يعمل على ترطيب وتغذية البشرة مما يقلل وجود خطوط التجاعيد، اما الأفوكادو فاكهة رائعة تعمل على محاربة التجاعيد وتعزيز إنتاج الكولاجين مما يجعل بشرتك بمظهر مشدود، لذلك طبقي خلطة الأفوكادو مع زيت جوز الهند لبشرة أكثر شباباً.   

اخلطي حبة واحدة من الأفوكادو مع 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وأضيفي ملعقتان من جوزة الطيب  ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفي وجهك بماء فاتر أو بارد لإزالة آثار الخلطة، ثم قومي بتجفيف بشرتك بمنشفة ناعمة.

خلطة طبيعية من جوز الهند للقضاء على البثور

خلطات جوز الهند للبشرة تجعلك تحصلين على بشرة مثالية عن طريق تخليصها من حب الشباب والرؤوس السوداء. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء لتشكيل عجينة، ثم طبقي الخليط على وجهك بحركات دائرية خاصة على منطقة الأنف والجبين حيث توجد الكثير من الرؤوس السوداء، ثم اتركي القناع لمدة 5 دقائق. بعدها اشطفي بماء بارد وكرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة. 

تعمل صودا الخبز على تجفيف الجلد والتخلص من الزيوت الزائدة التي تؤدي بدورها إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور وتحتوي صودا الخبز على خصائص مضادة للإلتهابات مما يساعد على تقليل حجم البثور، لذلك يعتبر صودا الخبز من أفضل المواد الطبيعية لتنظيف البشرة.