وصفات طبيعية من دقيق الشوفان لإزالة السواد والبقع الداكنة في الوجه

وصفات طبيعية من دقيق الشوفان لإزالة السواد والبقع الداكنة في الوجه يعيد لون بشرتك الفاتحة والمشرقة. فالبُقع السّوداء هي بُقع بنيّة تظهر على بشرة النساء التي تتعرض لأشعة الشمس كثيراً او البشرة المتقدمة في السن، مما  يزيد من إنتاج الميلانين في الجلد وبالتالي تظهر هذه البُقع.

دقيق الشوفان له خصائص تقشيرية تساعد على التخلص من الطبقة الخارجية للخلايا الجلد الميتة ويعمل على تحفيز نمو خلايا جديدة بلون أفتح، فاليك وصفات طبيعية من دقيق الشوفان لإزالة السواد والبقع الداكنة في الوجه.

ماسك الشوفان لتفتيح البقع الداكنة

وصفات طبيعية من دقيق الشوفان لإزالة السواد والبقع الداكنة في الوجه

  • خلطة الشوفان والطماطم
  • خلطة الشوفان والحليب

خلطة الشوفان والطماطم

ازالة البقع الداكنة عن وجهك يعيد إشراق وجهك ونضارته. امزجي لب الطماطم مع الشوفان الخشن للحصول على عجينة متماسكة،  فالطماطم ذو قدرة على التفتيح نظراً لخصائصه الطبيعية والشوفان يزيل الأوساخ والخلايا الميتة.

طبقي هذا الخليط على وجهك ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. فالشوفان له تأثير مقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة واللون الأسود الموجود على البشرة، لذلك قومي بفركه  لمدة 5-7 دقائق، ثم اغسلي بالماء وطبقي بعدها مرطب على وجهك دلكي بلطف. يمكنك استخدام هذا المقشر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة الشوفان والحليب

 ازالة البقع الداكنة في وجهك يتطلب روتين معين للحصول على لون بشرة مثالية ووجه رائع. فخلطة الشوفان والحليب رائعين لإزالة السواد والبقع الداكنة لأن الحليب منظّف طبيعيّ رائع للبشرة، لذلك إغلي الحليب وأضيفي الشوفان إليه، ثم اخلطيه جيّداً للحصول على عجينة متجانسة ولينة. وقبل تطبيق هذا القناع على وجهك بللي قطعة قطنية من هذا الخليط وامسحي بها وجهك بالكامل.

بعدها ابدئي بتوزيع كامل القناع على وجهك، فهذه الوصفة آمنة وغير مضرة للبشرة، ثم اتركي القناع على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة، واغسلي من بعدها وجهك بالماء الفاتر ثمّ البارد، واحصلي على نعومة في بشرتكِ ولونها الفاتح. طبقي هذا القناع ثلاث مرّات في الأسبوع لتكثيف العلاج واحصلي على نتائج رائعة وسريعة.