فوائد خلطة القرفة والعسل لعلاج حب الشباب والكلف نهائيا

فوائد خلطة القرفة والعسل لعلاج حب الشباب والكلف نهائيا يعتبر علاج فعال ومفيد للبشرة. حب الشباب يظهر على البشرة لأسباب عدة مثل تغير الهرمونات، تراكم الجراثيم والميكروبات وغيرها من الأسباب. أما الكلف فيظهر نتيجة التعرض للشمس، تغيير مستوى الهرمونات أو حتى الوراثة وغيرها. فتفضل أغلب النساء معالجتها بالطرق الطبيعية مثل استخدام العسل والقرفة.

يتميز هذين المكونين من القرفة والعسل بخصائص مضادة للإلتهابات والميكروبات إذ يحتويان على العديد من الخصائص العلاجية. فاليك فوائد خلطة القرفة والعسل لعلاج حب الشباب والكلف نهائيا.

خلطة القرفة والعسل رائع لعلاج حب الشباب

فوائد خلطة القرفة والعسل لعلاج حب الشباب والكلف نهائيا

  • فوائد القرفة للبشرة
  • فوائد العسل للبشرة
  • خلطة القرفة والعسل

فوائد القرفة للبشرة

علاج حب الشباب بالقرفة علاج رائع وفعال. فالقرفة تساعد على زيادة نسبة الكولاجين مما يساعد على حماية البشرة من العلامات الدقيقة. كما تحتوي القرفة على مضادات الجراثيم والفطريات، التي تساعد على قتل البكتريا التي ممكن أن تسبب بظهور حب الشباب.

أما علاج الكلف بالقرفة فيمكن أن تكون فعالة بعد مزجها مع مكونات أخرى مثل العسل للحصول على النتائج الفعالة.  

فوائد العسل للبشرة

علاج حب الشباب بالعسل يساعد على الحصول على بشرة رائعة ومشرقة بدون أي شوائب. فالعسل  يعمل على منح البشرة النعومة والنضارة كما يعمل على علاج البثورالموجودة على الوجه ويساعد في وقاية البشرة منإعادة ظهور حب الشباب، لذلك فهو رائع لأصحاب البشرة الدهنية.

يعمل العسل أيضاً على تبييض البشرة إذ يحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة في تغذية البشرة. فالكلف يعمل على تغيير لون البشرة، وهو عبارة عن بقع صغيرة أو كبيرة تغطي الجلد.  فالعسل واحد من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الكلف ويمنحه جلدك الصحة واللون الموحد.

خلطة القرفة والعسل

علاج حب الشباب والكلف بالقرفة والعسل، علاج رائع وفعال ويساعد على إعادة نصرة وصفاء بشرتك. كما يساعد على علاج حب الشباب من خلال عمل خليط من القرفة والعسل ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة وتغسل بعدها البشرة جيداً.

ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من القرفة في وعاء ثم امزجي المكوّنات مع بعضها للحصول على عجينة بعدها دلكي العجينة على وجهك واتركيها لمدّة 10 دقائق، ثُمّ اغسلي بالماء الدافئ. وجففي وجهك جيداً بعد انتهاء الوقت.

خلط القرفة مع عسل النحل ووضعه على البشرة يساعد على التخلص من الحكة الجلدية والالتهابات الجلدية ايضا.