وصفات طبيعية من العسل للحصول على بشرة متوهجة

وصفات طبيعية من العسل للحصول على بشرة متوهجة يجعل بشرتك نقية خالية من الشوائب. فالعسل عنصر مضاد للبكتيريا مما يجعله فعالا ضد مشاكل البشرة مثل حب الشباب والالتهاب، فذلك يؤدي  للحفاظ على بشرتك صافية بلا عيوب، كما إنه عنصر مضاد للأكسدة حيث يساعد على منع تلف الجلد وإبطاء الشيخوخة. بالإضافة الى ذلك، يعتبر العسل من أهم العناصر للمحافظة على رطوبة البشرة ويعمل على تفتيح التصبغات إذا وجدت.

  تلجأ أغلب النساء الى الوصفات الطبيعية لترميم بشرتها المتعبة وجعلها أكثر توهجاً. فالعسل هو إحدى تلك الوصفات الفعالة التي تجعل بشرتك رائعة ومشرقة. فاليك وصفات طبيعية من العسل للحصول على بشرة متوهجة.

فوائد العسل للبشرة

وصفات طبيعية من العسل للحصول على بشرة متوهجة

  • مضاد للبكتيريا
  • مضاد للأكسدة
  • المحافظة على رطوبة
  • تفتيح التصبغات

وصفات طبيعية من العسل للحصول على بشرة متوهجة

  • وصفة الطماطم والعسل
  • وصفة الليمون والعسل
  • وصفة الكركم والعسل

وصفة الطماطم والعسل

وصفات العسل للبشرة تجعل بشرتك أكثر إشراقاً وتعمل على تفتيحها. فالعسل والطماطم ثنائي رائع للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة. الطماطم يحتوي على مضاضات الأكسدة الذي يساعد على تأخير شيخوخة الجلد أيضاً. أما مزيج من الطماطم والعسل فهو ممتاز لتفتيح واشراقة البشرة. فالمكونان يمتلكان خصائص التبييض التي تساعد على إزالة اسمرار البشرة والتصبغات.

اهرسي نصف حبة من الطماطم في الخلاط حتى تصبح على شكل كريمي ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وطبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة. بعدها أشطفي بالماء البارد وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة رائعة.

 الطماطم والعسل تساعد على تفتيح البشرة وتوهجها

وصفة الليمون والعسل

وصفات العسل للبشرة  تعتمد على العناصر الطبيعية للحصول على بشرة ساحرة. فعصير الليمون يحتوي على فيتامين C ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة كما يفتح أي بقع أو تصبغات على جلدك.

اخلطي العصير من نصف ليمونة ومع ملعقة كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس ثم طبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة تقريبا، بعدها اغسلي بالماء الدافئ يليه الماء البارد، وطبقي هذا الخليط

مرة في الأسبوع.

وصفة الكركم والعسل

وصفات العسل للبشرة  تساعد على الحصول على بشرة رائعة جذابة. فالكركم له فوائد علاجية ويمكن أن يساعد في تحسين الكثير من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات. فخلطه مع العسل يساعد  على الحصول على بشرة نقية، فاتحة وأقل حب الشباب.  

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من عسل نحل مع ملعقة صغيرة زبادي في وعاء حتى تحصلين على خليط ناعم، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة. بعدها أشطفي بماء فاتر ومنظف لطيف واستخدمي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.