كيفية علاج فروة الرأس الجافة بالطرق الطبيعية

كيفية علاج فروة الرأس الجافة بالطرق الطبيعية تعيد صحة بشرتك وشعرك. فقد تتعرض معظم النساء لجفاف فروة الرأس لأسباب عدة مثل قلة العناية بالشعر ووجود الفطريات وأمراض جلدية مثل الأكزيما. فالطرق الطبيعية تساعد على ترطيب فروة الرأس وإعادة صحتها وصحة شعرك. فاليك كيفية علاج فروة الرأس الجافة بالطرق الطبيعية.

أسباب جفاف فروة الرأس

زيت جوز الهند يساعد على ترطيب فروة الرأس

  • قلة العناية بالشعر
  • وجود الفطريات
  • وجود أمراض جلدية مثل الأكزيما

كيفية علاج فروة الرأس الجافة بالطرق الطبيعية

  • زيت جوز الهند
  • زيت الزيتون
  • الألوة فيرا

زيت جوز الهند

زيت الزيتون لترطيب فروة الرأس

علاج فروة الرأس الجافة تشمل استخدام زيت جوز الهند حيث إنه يعمل على التخلص من قشرة الرأس بسبب خصائصه المضاضة للفطريات. فزيت جوز الهند سهل الإستخدام ويساعد على التخلص من جفاف فروة الرأس، بالإضافة الى ذلك زيت جوز الهند يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويساهم في تنظيف فروة الرأس.

أضيفي عصير الليمون الى زيت جوز الهند وافركي هذا المزيج على فروة رأسك حتى حتى تعمل على تنظيف فروة الرأس جيداً واتركيه على شعرك لمدة 15 – 20 دقيقة ثم أشطفي شعرك بعد ذلك جيدا. كرري هذه العملية 2-3 مرات في الاسبوع.

زيت الزيتون

الألوة فيرا علاج طبيعي لفروة الرأس الجافة

علاج فروة الرأس الجافة  تعتمد على زيت الزيتون بما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E. فزيت الزيتون مفيد جدا لفروة الرأس، وهو مرطب فعال لشعرك وفروة الرأس، يحمي الشعر الجاف من التساقط ويعمل على ترطيب الشعر من الجذور الى الأطراف ونتائجه سريعة وفعالة .

قومي بتسخين بعض زيت الزيتون ليصبح دافئ ثم ضعي البعض منه على فروة رأسك وقومي بتدليكه  جيدا ثم لفي رأسك بمنشفة رطبة. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو وتمتعي بفروة رأس رطبة.

الألوة فيرا

علاج فروة الرأس الجافة  تجعل ملمس البشرة ناعماً ورطباً. فالألوة فيرا يساعد في علاج التهاب الجلد الدهني الناتج من قشرة الرأس. كما يساعد في تخفيف جفاف فروة الرأس، ويساعد أيضا في تغذية شعرك .

قومي باستخراج الجل من الألوة فيرا ثم دلكيه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعدها أشطفي شعرك بالماء، واغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه مرة أخرى.