وصفات طبيعية من الزنجبيل لشد الجفون وعلاج التجاعيد حول العين

وصفات طبيعية من الزنجبيل لشد الجفون وعلاج التجاعيد حول العين  يجعل إطلالتك أكثر شبابية. فالمنطقة المحيطة بالعين هي من أكثر المناطق الرقيقة والحساسة. تعد تجاعيد حول العين من الأمور الشائعة خصوصاً عند التقدم بالسن وذلك بسبب النّقص في إنتاج الكولاجين والإيلاستين. كذلك هناك عواملٌ أخرى تؤدي إلى ظهور التّجاعيد تحت العين ومنها التّعرّض للشّمس، التّدخين، والتّلوث.

فالزنجبيل واحد من أهم المكونات الذي يعمل على إزالة الخطوط الرفيعة، وتنشيط الدورة الدموية. فاليك وصفات طبيعية من الزنجبيل لشد الجفون وعلاج التجاعيد حول العين.

فوائد الزنجبيل للبشرة حول العين

وصفات طبيعية من الزنجبيل لشد الجفون وعلاج التجاعيد حول العين

  • تأخير ظهور علامات التقدم في السن.
  •  إزالة الخطوط الرفيعة من الوجه.
  • تنشيط الدورة الدموية.
  • تعزيز لون البشرة

وصفات طبيعية من الزنجبيل لشد الجفون وعلاج التجاعيد حول العين

  • وصفة الزنجبيل والعسل
  • وصفة الزنجبيل وجوز الهند

وصفة الزنجبيل والعسل

الزنجبيل يساعد على شد الجفون المترهلة

وصفات طبيعية من الزنجبيل تعمل على إزالة التجاعيد حول العينين بما أن الزنجبيل غني بمضاضات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، كما يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، فهو يعمل على الإبطاء من الشيخوخة وزيادة إشراق البشرة.

ضعي نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة صغيرة من العسل الأبيض في وعاء. فالعسل الأبيض يعمل على تعزيز مظهر الجلد حول العينين، وعلى ترطيب البشرة وإزالة البقع والهالات السوداء، كما  يمنحك العسل الأبيض بشرة متوهجة ولامعة.
أخلطي الزنجبيل المطحون والعسل الأبيض جيداً، ثم طبقي الخليط المتجانس على كامل محيط منطقة العينين، واتركي الخليط  لمدة عشر دقائق. من ثم، اغسلي عينيك برفق باستخدام الغسول الملائم، وشطفيهما بالماء الدافئ. وللحصول على نتائج فعالة وسريعة، طبقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

وصفة الزنجبيل وجوز الهند

 وصفة الزنجبيل والعسل تساعد على علاج التجاعيد حول العين

وصفات طبيعية من الزنجبيل تساعد على شد الترهل حول العينين. أحضري ملعقة من الزنجبيل المبشور
وملعقة من العسل، ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من عصير الليمون وملعقة من زيت الخروع في وعاء. فزيت جوز الهند من أكثر الزيوت التي تتفاعل مع البشرة وتعالج تجاعيدها خصوصا في المنطقة حول العين لغناه بالفيتامين E ومضادات الأكسدة.

قومي بخلط المكونات حتى تحصلين على خليط متجانس وثم باستخدام قطعة قطنية، قومي بمسح المنطقة المحيطة بالعينين والجفون بهذا الخليط، واتركيه حول عينيك لمدة  دقائق، ثم اغسلي بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لنتائج أكيدة.