فوائد حليب جوز الهند للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

فوائد حليب جوز الهند للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه يجعل بشرتك أكثر نقاوة. فالبشرة الدهنية هي بشرة زيتية ذات طابع دهني، تتميز بمساماتها الواسعة التي تساعد في نمو البكتيريا على الجلد مما يسبب البثور، لذلك  تحتاج الى عناية خاصة ودائمة. أما حليب جوز الهند يساعد على علاج العديد من مشاكل الجلد والبشرة خاصة البشرة الدهنية وذلك عند استخدامه بطريقة منتظمة. فهو يعمل على تنظيف وترطيب البشرة ولا يتسبب في انسداد المسام. فإليك فوائد حليب جوز الهند للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

علاج حب الشباب بحليب جوز الهند

  • منظف للبشرة لأصحاب البشرة الدهنية
  • يمنع الشيخوخة المبكرة لأصحاب البشرة الدهنية
  • يمنع حب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية

منظف للبشرة لأصحاب البشرة الدهنية

حليب جوز الهند للبشرة الدهنية يعمل على تنظيف البشرة، فبالنسبة للنساء التي تعاني من البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، يمكنها استخدام حليب جوز الهند كمنظف بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. فالدهون الموجودة في حليب جوز الهند لا تسد المسام، وبالتالي تمنع ظهور حب الشباب.

يمنع الشيخوخة المبكرة لأصحاب البشرة الدهنية

حليب جوز الهند للبشرة الدهنية يحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد. كما أنه يمنع التجاعيد وترهل الجلد والبقع العمرية.

للحصول على ماسك يعالج البشرة الدهنية يمكنك نقع 6-7 حبات من اللوز بين عشية وضحاها، وتقشيرها في صباح اليوم التالي، ثم اطحنيها للحصول على عجينة ناعمة. أضيفي 5-6 قطرات من حليب جوز الهند واحصلي على مزيج متكامل. امزجي الخليط جيداً وضعي العجينة على وجهك لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة صحية وتقليل علامات الشيخوخة.

 فوائد حليب جوز الهند للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

يمنع حب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية

حليب جوز الهند للبشرة الدهنية يساعد على منع ظهور حب الشباب. فالأشخاص الذين يعانون من بشرة دهنية وحب الشباب، يمكنهم استخدام حليب جوز الهند كمطهر، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، والدهون الموجودة فيه والتي لا تسد المسام، وبالتالي تساعد في منع حب الشباب.

سخني ربع كوب من الشوفان العادي في نصف كوب من حليب جوز الهند، وبعدها صفي الشوفان من الحليب وضعيه جانبا، ثم اتركي الحليب يبرد قليلا وأضيفي ربع كوب من جوزة الطيب المطحونة للحصول على خليط متجانس. ضعي الخليط بلطف على وجهك باستخدام قطعة قطنية مما يساعد في إزالة  الرؤوس السوداء وحب الشباب، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.