ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في أسبوع

ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في اسبوع يعمل على إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة التي قد تسببت بالإسمرار خلال أيام الحر وأيام التعرض لحرارة الشمس القاسية. فأغلب النساء ترغب في الحصول على بشرة مشرقة وناعمة، لأن البشرة المتوهجة بشكل طبيعي هي علامة على الصحة والشباب.

فالماسكات الطبيعية تساعد على إزالة تلك البقع وتعمل على تفتيح البشرة وجعلها أكثر نقاوة. فإليك ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في أسبوع.

ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في أسبوع

 ماسكات طبيعية لتبييض الوجه في يوم واحد

  • ماسك البابايا لتبييض الوجه في أسبوع
  • ماسك الكركم وزيت الزيتون
  • ماسك اللبن والعسل

ماسك البابايا لتبييض الوجه في أسبوع

ماسكات طبيعية لتبييض الوجه تشمل استخدام البابايا، حيث يحتوي البابايا على إنزيم يقشر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من على الوجه. فيعتبر التقشير من أهم خطوات علاج تفتيح البشرة، لذلك فأنت تحتاجين إلى التخلص من طبقة الجلد الميتة أولاً، للحصول على بشرة صافية ومشرقة. اهرسي ثمرة بابايا وطبقيها على البشرة لفترة 15 دقيقة فقط ثم ازيلي الماسك بالماء.

ماسك الكركم وزيت الزيتون

ماسكات طبيعية لتبييض الوجه تساعد على منحه النضارة والإشراقة، فالكركم له خصائص مضادة للالتهابات يقضي على الجذور الحرة الضارة التي تضر بالجلد. كما أنه يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة ناعمة ومرنة ومشرقة، ويقلل من إنتاج مادة الميلانين في الجلد، وبالتالي يزيل أي بقع داكنة تظهر على البشرة.

ماسك الكركم يساعد على تبييض الوجه بيوم واحد

امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع بعض نقاط من زيت الزيتون، واخلطيهما جيداً، ثم  ضعي الخليط على بشرتكِ بحركات دائرية لطيفة، واتركي خليط الكركم وزيت الزيتون على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهكِ بالماء والصابون. وستلاحظين بياض وجهكِ بمجرد غسله. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج. عند وضع الخليط على وجهكِ، قد تلاحظين أن الكركم صبغ بشرتكِ باللون الأصفر قليلاً، لكن سرعان ما ستجدينه يتلاشى ويزول بعد غسله.

ماسك الزبادي والعسل

ماسكات طبيعية لتبييض الوجه يشمل استخدام اللبن، فهو يعمل على تقليل البقع الداكنة وعلامات التصبغ الموجودة على البشرة. أضيفي ملعقتان من العسل إلى نصف كوب من الزبادي،  ثم ضعي هذا الماسك على رقبتك ووجهك.

ويجب تركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء.