أفضل الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة بعد استخدام الكمامة

أفضل الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة بعد استخدام الكمامة التي باتت قطعة ضرورية في يوميات حياتنا في ظل تواصل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد. فالكمامة تسبب مع كثرة استخدامها على الوجه الجفاف للبشرة جراء احتكاكها وملامستها بشكل مباشر للجلد، كما تسبب تهيج الجلد واحمراره وتقشره في بعض الأحيان، لكن يمكن من خلال تطبيق بعض الماسكات تفادي هذه المشكلة.

أفضل الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة بعد استخدام الكمامة

  • ماسك الخيار لترطيب البشرة بعد استخدام الكمامة
  • ماسك زيت جوز الهند لترطيب البشرة بعد استخدام الكمامة
  • ماسك الزبادي لترطيب البشرة بعد استخدام الكمامة

ماسك الخيار لترطيب البشرة بعد استخدام الكمامة

استخدام الكمامة بشكل متواصل يؤثر بشكل كبير على جفاف الجلد وفقدان الجلد لرطوبته، لذا يتوجب عليك العناية برطوبة البشرة في فترات خلع الكمامة في المنزل، فلا تفوتي تطبيق ماسك الخيار الغني بتركيبته بالماء والمعادن، ما يجعل منه مرطباً طبيعياً للجلد وللحفظ على ليونته. وتحتاجين بهذا الماسك الى تقطيع ثمرة خيار الى شرائح رقيقة ثم توزيعها على كامل الوجه والتركيز على منطقة الكمامة الطبية، واتركيها لفترة 15 دقيقة حيث يعمل ذلك على تطرية الجلد. يمكنك تكرار الماسك يومياً.

ماسك الزبادي لترطيب البشرة بعد استخدام الكمامة

من أفضل الماسكات لترطيب البشرة وعلاج جفافها وتهيجها بعد استخدام الكمامة الطبية، ماسك الزبادي الغني بالمواد المرطبة للجلد خاصة اذا ما تم خلطه بالقليل من زبدة الشيا. اخلطي ربع كوب من الزبادي مع نصف ملعقة من الزبدة جيدا، ثم وزعي طبقة سميكة من الخلطة على وجهك واتركي الماسك لفترة 15 دقيقة ثم ازيليه بالماء الفاتر. كرري الماسك 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على رطوبة البشرة وتألقها.

ماسك زيت جوز الهند والسكر

ماسك زيت جوز الهند مع السكر يمد بشرتك بالترطيب الكافي ويحبس فيها الرطوبة لمواجهة آثار جفاف الجلد بسبب ارتداء الكمامة الطبية بشكل يومي. ومن مميزاته بأنه غني بالفيتامين "ه" والعناصر المهدئة للجلد واحمراره. يتطلب منك هذا الماسك خلط  نصف ملعقة سكر مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند الى أن تحصلي على خلطة متجانسة القوام. وزعي المزيج على الوجه واتركيه لفترة 30 دقيقة قبل غسل الوجه.