افضل وصفات طبيعية لعلاج البشرة المترهلة

افضل وصفات طبيعية لعلاج البشرة المترهلة تعتبر خطوة أساسية لإستعادة تألق بشرتك. فالوصفات الطبيعية تساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة وتمنح البشرة الفيتامينات المطلوبة لإستعادة نضارة الوجه وإشراقه. والبشرة المترهلة لا تقتصر على العمر فقط بل إن أسباب كثيرة تؤدي الى ترهل الجلد مثل الإصابة بأمراض معينة أو فقدان وزيادة الوزن، أو عدم ممارسة الرياضة. فاليك افضل وصفات طبيعية لعلاج البشرة المترهلة.

افضل وصفات طبيعية لعلاج البشرة المترهلة

افضل وصفات طبيعية لعلاج البشرة المترهلة

  • وصفة الرمان والعسل وبياض البيض للبشرة المترهلة
  • وصفة الألوة فيرا للبشرة المترهلة
  • وصفة البن المطحون وزيت جوز الهند للبشرة المترهلة

وصفة الرمان والعسل وبياض البيض للبشرة المترهلة

علاج البشرة المترهلة تشمل استخدام وصفات طبيعية لمنح البشرة الفرصة لإستعادة شبابها. حضري نصف كأس من حبوب الرمان وملعقة من العسل وبياض بيضة واحدة. ثم قومي بخفق بياض البيضة حتى تحصلين على رغوة، بعدها أضيفي المكونات الأخرى العسل وحبوب الرمان المهروسة  الى مزيج البيض، ثم احركي المزيج جيداً حتى تحصلين على سائل لزج متماسك، ومن ثم ادهني وجهك ورقبتك بالخليط واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد. ويمكنك تكرار هذه الوصفة  من مرتين إلى ٣ مرات أسبوعياً.

وصفة الألوفيرا للبشرة المترهلة

علاج البشرة المترهلة بجل الألوفيرا هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لشد الجلد حيث يعمل على تحسين مرونة الجلد.

استخرجي جل الألوفيرا من الورقة وضعيه على وجهك ورقبتك. اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. افعلي هذا ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. ويمكنك أيضاً مزج هلام الألوة فيرا مع العسل والمايونيز ووضعه على وجهك ورقبتك.  وبعد حوالي 20 دقيقة، اغسليه بالماء البارد.

وصفة البن المطحون وزيت جوز الهند للبشرة المترهلة

علاج البشرة المترهلة بالطرق الطبيعية تعمل على استعادة شبابك ببشرة أكثر مشدودة. ضعي ربع كوب من القهوة المطحونة، وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، وربع كوب من السكر البني ونصف ملعقة صغيرة من القرفة.

ثم اخلطي القهوة مع زيت جوز الهند والقرفة والسكر البني، واستخدمي هذا الخليط لفرك وجهك ورقبتك برفق. افركيه لمدة 5 دقائق ثم استخدمي الماء الفاتر لشطفه. قومي بذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.