ماسكات طبيعية لإزالة آثار حب الشباب عن الوجه

ماسكات طبيعية لإزالة آثار حب الشباب عن الوجه تعيد نقاوة بشرتك وإشراقها. فالبشرة النقية هي البشرة الخالية من الشوائب. تبدأ البشرة بالتعرض لحب الشباب في سن المراهقة فمع الوقت قد تختفي هذه البثور، ولكن ممكن أن تسبب بعض الآثار على الوجه وتبقى لفترات طويلة، لذلك تفضل أغلب النساء اللجوء الى ماسكات طبيعية تساعد المرأة للحصول على بشرة صافية ونضرة، كما تعمل هذه الماسكات الطبيعية على منح البشرة الفيتامينات والمغذيات التي تحتاجها بشرتك. فاليك ماسكات طبيعية لإزالة آثار حب الشباب عن الوجه.

 ماسكات طبيعية لإزالة آثار حب الشباب عن الوجه

ماسكات طبيعية لإزالة آثار حب الشباب عن الوجه

  • ماسك الوجه بالعسل والقرفة
  • ماسك الوجه بالعسل والقرفة

ازالة آثار حب الشباب سهلة وفعالة ويمكنك تنفيذها في المنزل كل يوم. فالعسل غني بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات ويسهم في تجديد خلايا الجلد، والقرفة تحتوي أيضاً على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات.

فضعي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في وعاء نظيف وأضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل، ثم امزجي هذه المكونات جيداً حتى تمتزج تماماً.

ادهني المزيج على وجهك باستخدام أصابعك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء أو بالتونر، ويمكنك استخدام ماسك الوجه هذا يومياً لعلاج حب الشباب وآثاره، فهو سهل للغاية باستخدام مكونين فقط.

ماسك الوجه بالألوفيرا والكركم

ازالة آثار حب الشباب بالألوفيرا تعزز نضارة الوجه. فالألوفيرا معروف كعامل مهدئ طبيعي بخصائصه المضادة للالتهابات  ويساعد على تهدئة بشرتك الملتهبة، كما يحتوي الألوة فيرا أيضاً على الكبريت وحمض الساليسيليك اللذين يعتبران رائعين في علاج ندبات حب الشباب.

خذي ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا في وعاء نظيف، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم أو الشاي الأخضر وامزجهم جيدًا. تساعد هذه المكونات في التحكم في الزيوت والتغلب على مشاكل البشرة الحساسة.

ضعي القناع برفق على بشرتك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

ماسك الموز للوجه

ازالة آثار حب الشباب تجعل وجهك أكثر إشراقاً. فالموز يحتوي على كمية كبيرة من فيتامينات A,B,E وهي مفيدة لصحة بشرتك.

يساعد فيتامين A و B في تلاشي البقع الداكنة وبقع حب الشباب والعيوب، كما أنه يساعد على تهدئة البشرة الخشنة. أما  فيتامين E يساعد في مكافحة الشيخوخة وله خصائص مضادة للأكسدة. بالإضافة الى ذلك 

يحتوي الموز على البوتاسيوم بكثرة مما يساعد على ترطيب البشرة.

امزجي ثمرة موز ناضجة متوسطة الحجم واستمري في الخلط حتى تتكون عجينة ناعمة ثم أضيفي نصف كوب لبن و 2 ملاعق كبيرة من العسل وضعي المعجون على وجهك باستخدام فرشاة المكياج، ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء. فهذا الماسك جيد لعلاج آثار حب الشباب والأكزيما.