فوائد التونر للبشرة وكيفية صنعه في المنزل بالطرق الطبيعية

فوائد التونر للبشرة وكيفية صنعه في المنزل بالطرق الطبيعية يمنح بشرتك الإطلالة المميزة والبشرة النقية الساحرة. تفضل أغلب النساء اتباع روتين بالعناية بالبشرة لتجنب الوصول الى مرحلة الشيخوخة أو الندوب. فالتونر هو احدى المستحضرات الجمالية الذي يساعد المرأة للحصول على بشرة مثالية رائعة، كما يعتبر التونر من أسهل الخلطات التي يمكنك تنفيذها بالمنزل. فاليك فوائد التونر للبشرة وكيفية صنعه في المنزل بالطرق الطبيعية.

فوائد التونر للبشرة وكيفية صنعه في المنزل بالطرق الطبيعية

فوائد التونر للبشرة وكيفية صنعه في المنزل بالطرق الطبيعية

فوائد التونر للبشرة

  • يساعد على توازن درجة الحموضة
  • يعمل على تضييق مسام الوجه
  • يقلل من ظهور حب الشباب
  • ينظف الوجه من الأوساخ أو المكياج

كيفية صنع التونر في المنزل بالطرق الطبيعية

وضع جل الألوة فيرا مع الماء يصبح تونر فعال لبشرتك الدهنية

  • التونر لأصحاب البشرة الجافة
  • التونر لأصحاب البشرة الدهنية
  • التونر لأصحاب البشرة العادية

التونر لأصحاب البشرة الدهنية

فوائد التونر للبشرة الدهنية  تشمل استخدام الألوة فيرا. قومي بقطع ورقة الصبار واستخرجي الجل منه، ثم خففي الجل بإضافة كوب من الماء البارد على ملعقتين من الألوة فيرا. فبعد أن يصبح المزيج سائلاً، يمكنك وضع المحلول على وجهك باستخدام قطعة قطن.

هذا الحل أيضا يهدئ حروق الشمس والطفح الجلدي.

التونر لأصحاب البشرة الجافة

التونر يساعد على تضييق مسام الوجه

فوائد التونر للبشرة  تعد من أسهل الطرق لتنفيذها في المنزل. يمكنك صنع تونر في المنزل حسب نوعية بشرتك، فإذا كنت من أصحاب البشرة الجافة، اخلطي 100 مل من ماء الورد وقطرة واحدة من زيت البابونج، واسكبي هذا المزيج في زجاجة رذاذ واخلطيه جيداً، ضعي هذا المزيج على وجهك يومياً بعد التنظيف، واحصلي على بشرة رائعة ونضرة، فهذا هو أفضل تونر طبيعي للبشرة العادية إلى الجافة.

التونر لأصحاب البشرة العادية

فوائد التونر للبشرة  تحمي بشرتكِ من أن تصبح جافة أو دهنية وتبقيها مرطبة على الدوام. فخل التفاح هو إحدى أهم المنتجات الطبيعية لصنع التونر في المنزل.
يعمل خل التفاح كمادة قابضة رائعة تساعد في توحيد لون البشرة من خلال استعادة توازن درجة حموضة بشرتك. كما أنه يساعد في منع حب الشباب أو البثور عن طريق الحفاظ على مسام الجلد خالية من العدوى والزيوت وجزيئات الغبار الأخرى.

اسكبي أجزاء متساوية من خل التفاح والماء في وعاء وامزجي جيداً، ثم استخدمي قطعة قطن لتطبيقه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.