3 طرق ازالة آثار الحبوب من الوجه طبيعياً

3 طرق إزالة آثار الحبوب من الوجه طبيعياً والتخلص منها نهائياً. فعلى الرغم من أن إضافة نظام غذائي صحي إلى نمط حياتك قد يؤخر شيخوخة الجلد ويمنع ظهور البثور، إلا أنه لا يزال من الممكن أن تظهر الحبوب بسبب عدم التوازن الهرموني. وقد تترك هذه الحبوب ندوباً بها بقع داكنة، مما يزيل التوهج الطبيعي لبشرتك، فتطمح كل امرأة بالحصول على بشرة خالية من العيوب وآثار الحبوب، فإليك 3 طرق لإزالة آثار الحبوب من الوجه بشكل طبيعي.

3 طرق ازالة آثار الحبوب من الوجه طبيعياً

قشر البرتقال يساعد علي التخلص من آثار حبوب الوجه

●      قشر البرتقال

●      الألوة فيرا

●      صودا الخبز

قشر البرتقال

 طرق ازالة آثار الحبوب من الوجه طبيعياً

يعد البرتقال مصدراً حيوياً بالفيتامين سي، حيث أن استهلاكه له فوائد مذهلة للصحة والبشرة، فيساعد حامض الستريك على تفتيح العلامات وتفتيح البشرة. فقومي بخلط كمية متساوية من مسحوق قشر البرتقال والعسل لتطبيقه على مناطق آثار الحبوب، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الألوة فيرا

طرق إزالة آثار الحبوب عديدة وأهمها الألوة فيرا، فيعمل بشكل غير عادي كعلاج لجميع أمراض الجسم بما في ذلك القضاء على الحبوب والندوب. الألوة فيرا مكون مضاد للبكتيريا يمنع التهابات الجلد، ويهدئ الجلد والجروح دون التسبب في أي علامات. فالألوة فيرا طريقة فعالة للتخلص من علامات البثور، حيث يساعد على شفاء الندوب بوتيرة أسرع. يمكن استخلاصه من النبات وتطبيقه مباشرة على الندبات، فضعي طبقة سميكة من الألوة فيرا واتركيها طوال الليل، ثم كرري ذلك يومياً للحصول على نتائج سريعة.

صودا الخبز مقشر فعال للجلد يساعد على التخلص من آثار الحبوب والندبات

صودا الخبز

صودا الخبز مقشر فعال للجلد يحافظ على رطوبة بشرتك، كما أن لها خصائص التبييض بحيث يعمل على إزالة آثار الحبوب. ويمكن أن يساعد الاستخدام اليومي لصودا الخبز في التخلص من انسداد المسام والبقع الداكنة، كما أنه مفيد لاستعادة توازن درجة حموضة الجلد، مما يمنع ظهور علامات البثور والندبات. فاصنعي معجوناً ثابتاً من صودا الخبز بالماء، وضعيه على الندبات واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر بعد 10-15 دقيقة.