أفضل الأطعمة المفيدة للحصول على بشرة صحية

أفضل الأطعمة المفيدة للحصول على بشرة صحية تشمل الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد الجسم والبشرة. للحصول على بشرة نضرة ونقية يجب الاهتمام بصحة الجسم الداخلية بالإضافة الى اتباع نظام غذائي وصحي. فالبشرة الصحية هي هدف كل امرأة وهي البشرة الخالية من الشوائب والدهون  وأيضاً الجفاف التي قد تؤثر على وجهك ويبدو  بحالة باهتة غير جذابة، لذلك اليك أفضل الأطعمة المفيدة للحصول على بشرة صحية.

أفضل الأطعمة المفيدة للحصول على بشرة صحية

أفضل الأطعمة المفيدة للحصول على بشرة صحية

  • الطماطم
  • الجزر
  • الأفوكادو

الطماطم

الحصول على بشرة صحية هي عملية سهلة وذلك فقط باختيار أنواع الأطعمة الغنية بالمواد التي يكون جسمك بحاجة لها. فالطماطم تعتبر من مضادات الأكسدة القوية لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. فالمرأة التي  تتناول خمس ملاعق كبيرة من معجون الطماطم يومياً أظهرت حماية أكبر لبشرتها بنسبة 33 بالمائة من حروق الشمس. كما يعتبر الطماطم من الثمار الغنيّة بالفيتامينات A وC وD التي تزيد من نضارة البشرة وتعالجها من العمق.

احصلي على بشرة مشرقة ونضرة باستخدام الطماطم في أغلب الأطعمة إذ أنها تساعد أيضاً على منع ظهور التجاعيد وتعمل على تفتيح البشرة.

الجزر

الحصول على بشرة صحية يشمل إضافة الجزر الى روتين نظامك في الأطعمة. فهذه الخضار برتقالية اللون بفضل المستويات العالية من البيتا كاروتين والفيتامين أ. 

فهي تعمل على علاج حب الشباب والحماية من أشعة الشمس الضارة كما تساعد على الحصول على بشرة متوهجة رائعة.

الأفوكادو

الحصول على بشرة صحية يبدأ مع اتباعك نظام غذائي صحي. فالأفوكادو هو أحد تلك الأطعمة الذي تتميز بنسبة مرتفعة من فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية. تشتهر الأفوكادو بفوائد عديدة لصحة الجسم والبشرة. 

فهو يساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء والبثور، كما يعمل على تنقية الجلد وزيادة توهجها.