أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة في الخريف

أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة في الخريف للحصول على بشرة نضرة وناعمة.

مع اقتراب موسم الخريف، تبدأ البشرة بالتشقق والجفاف، فتلجأ معظم النساء إلى ترطيب بشرتها من خلال استخدام مستحضرات تجميلية تحتوي على مواد كيميائية، إلا أن المكونات الطبيعية تمنحك نتائج أفضل. فإليك أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة في الخريف للحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند لترطيب البشرة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يمتص الجلد بسهولة ومن المعروف أن له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الفيتامينات E و K ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا.

يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب لأنه مليء بالأحماض الدهنية، فيعمل زيت جوز الهند كنوع من الحاجز على الجلد، مما يحافظ على الرطوبة في الداخل، وبالتالي يرطب بشرتك.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويساعد على ترطيب البشرة، فهو يحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية التي تحتاجها البشرة. يساعد زيت اللوز الحلو على تخفيف جفاف البشرة خاصة لدى الأشخاص المصابين بأمراض جلدية مثل الأكزيما والصدفية. أيضاً، يعالج زيت اللوز الحلو جفاف الشفاه حيث يستخدم كبديلاً عن الفازلين.

زيت بذور الورد

زيت بذور الورد غني بالأحماض الدهنية الأساسية ويحتوي على فيتامينات E و C و D، فهي تساعد على حماية البشرة وترطيبها، ومحاربة أضرار الجذور الحرة، وتقليل التجاعيد. تعمل الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذور الورد على تجديد شباب البشرة لإستعادة مرونتها وتصحيح البقع الداكنة وتقليل ظهور الندبات.