3 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة والوجه في 3 اسابيع

تحلم أغلب النساء ببشرة صافية نقية وبيضاء حيث تلجأ الى خلطات طبيعية لتحقيق هدفها. 

فيعد تفتيح البشرة من أهم أهداف المرأة حيث تهدف إلى تفتيح المناطق الداكنة من الجلد، مثل البقع الداكنة أو الجلد المصاب بحروق الشمس. فاليك 3 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة والوجه في 3 اسابيع.

الكركم

استخدمي الألوة فيرا لتفتيح البشرة

يمنع الكركم إنتاج الميلانين ويمنح البشرة لون موحد، كما أنه يساعد في الحفاظ على بشرة صحية لما له من خصائص مضادة للأكسدة.

يعمل فيتامين سي الموجود في الكركم على تفتيح البقع الداكنة والمحافظة على شد البشرة من خلال بناء الكولاجين. يمكنك استخدام الكركم لجميع أنواع البشرة وذلك عن طريق مزج مسحوق الكركم واللبن لعمل عجينة ثم وضع العجينة على بشرتك.

الألوة فيرا

يحتوي الألوة فيرا على فيتامينات A و C و E ، وهي مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة والتي يمكن أن تتلف خلايا الجلد الميتة، كما يقلل الألوة فيرا من علامات الشيخوخة ويساعد على تفتيح البقع الداكنة أو الشوائب.

امزجي ملعقة كبيرة من الألوة فيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي المعجون على وجهك ورقبتك، واتركيها لمدة 30 دقيقة تقريباً  ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وافعلي هذا يوميا. يعمل قناع الوجه هذا على ترطيب وتفتيح البقع الداكنة على الوجه.

الزبادي

الزبادي فعال في تفتيح البشرة، سواء كانت بقع تصبغ أو ندبات بسبب حب الشباب. إنه جيد للبشرة الجافة وكذلك لجميع أنواع البشرة لأنه يتمتع بقدرات تنعيم ممتازة.

امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج و نصف ملعقة كبيرة من الكركم لتفتيح البشرة ثم ضعيه على وجهك بعد تنظيفه واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء العادي. ضعي هذه الخلطة يوميا على وجهك واستمتعي ببشرة نضرة مميزة.