ما هي اضرار زيت الثوم للبشرة

يعتبر الثوم من النباتات العشبية الضرورية والمفيدة لصحة المرأة كما إنه مفيد في مسائل كثيرة أخرى مثل الجمال والعناية بالشعر.

أما زيت الثوم يعود فوائده للبشرة وللجسم بشكلٍ عام بسبب خصائصه المضادّة للأكسدة، بينما أضراره قليلة ولكن يجب على المرأة الإنتباه من كيفية استخدامه حتى لا تعرض بشرتها لمشاكل جلدية. اليك اضرار زيت الثوم.

فوائد زيت الثوم للبشرة

يفيد زيت الثوم في علاج حبّ الشباب وله القدرة الكبيرة على التحكّم في إنتاج الزهم والذي يعدّ مساهماً رئيساً في ظهور البثور. كما يعمل زيت الثوم أيضاً على تهدئة البشرة بسبب الخصائص المضادة للالتهابات التي يتمتّع بها. بالإضافة الى ذلك يفيد في علاج الحكّة الجلديّة وعلاج العديد من الأمراض الجلديّة، وذلك بفضل خصائصه القويّة المضادّة للفطريات والالتهابات. كما يعتبر الثوم له دور مهم لمنع ظهور التجاعيد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

اضرار زيت الثوم

تناول كميات كبيرة من زيت الثوم قد يضر بصحة الكبد لاحتوائها على بعض المركبات الكيميائية. كما قد يضر الثوم البشرة  ويسبب بحرق الجلد عندما يتم تطبيقها لفترة طويلة. كما إنه  يؤدي الى تهيج الجلد الذي يمكن أن يتضرر فتظهر علامات التهيج عليه. وقد يتسبب الثوم في الحكة للجسم، وبعض الاحمرار والتقشر.