كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس بالمواد الطبيعية

تنتظر أغلب النساء أيام الصيف للخروج والذهاب الى الشواطئ، مما يؤدي الى تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة، وبالتالي ظهور البقع والحب الشباب، مما يتطلب حماية البشرة والعناية بها. فاليك كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس بالمواد الطبيعية.

حماية الوجه والبشرة من الشمس

حددي مقدار الوقت الذي تقضيه في الشمس، فبين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة مساءً، هذا هو الوقت الذي تكون فيه أشعة الشمس هي الأشد، لذلك إذا اضطريت للتعرض للشمس في تلك الأوقات ضعي قبعة لحماية وجهك وارتدي قميصاً طويلاً لحماية بشرتك.

استخدام واقي الشمس

ضعي كريم واقي الشمس لمدة 15 إلى 30 دقيقة على الأقل قبل الخروج واستخدمي أيضاً مرطب شفاه أو أحمر شفاه يحتوي على واقي من الشمس.

التوت الأزرق

تساعد الفواكه الصيفية في حمايتك خلال الصيف، فالتوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد البشرة المعرضة لأشعة الشمس، كما يعتبر التوت الأزرق  أكثر قوة إذا كانت من الأنواع البرية. بالإضافة  الى ذلك إنها مصدر جيد لفيتامين سي، الذي يمكن أن يساعد في منع التجاعيد عند قضاء يوم كامل على الشاطئ.

الألوفيرا

يُعدّ الألوفيرا من العلاجات الطبيعية المنزلية المعروفة التي تستخدم في منع حروق الشمس والشفاء منها، وتخفّف آلام الحروق الناتجة عن أشعة الشمس. استخدمي الألوة فيرا لحماية بشرتك في الصيف.

الزبادي

امزجي أربع ملاعق صغيرة من الزبادي مع عصير نصف ليمونة للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم طبيقيها على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة، بعدها شطفيها بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة.