ماسكات يومية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

أسباب عديدة تسبب جفاف الجلد والبشرة، منها عادات الاستحمام اليومية وخاصة بالماء الساخن، والتعرض للطقس المتقلب وعدم ترطيب الجلد بصورة دائمة، ونقص الزيوت الطبيعية في بشرتك مع تقدمك في العمر. كل هذا يؤدي الى هذا الجفاف ويعرض البشرة الى الأذى، فإليك ماسكات يومية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف.

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

ماسكات يومية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

تعتبر الزيوت الطبيعية الموجودة في كل منزل علاجاً شافياً وفعالاً لبشرتك. فالزيوت مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند كلها غنية بمضادات الأكسدة، وهي تحتوي على منتجات الترطيب النشطة.

زيت الزيتون لتهدئة البشرة الجافة

من الزيوت الطبيعية الرائعة التي يمكنك استخدامها هي زيت الزيتون، الذي يعمل كمنظف ومرطب طبيعي، فقط افركي قليلاً من زيت الزيتون على بشرتك ثم ضعي قطعة قماش مبللة دافئة على وجهك حتى يبرد، ثم امسحي الزيت الزائد. إن زيت الزيتون يعد اختياراً جيداً كمنظف لأنه لا يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية، بل ينظف بشرتك، فطبقي يومياً هذا الزيت على بشرتك للحفاظ على رطوبتها.

قناع الأفوكادو للبشرة الجافة

 قناع الأفوكادو لتهدئة البشرة الجافة

قناع الأفوكادو المصنوع منزلياً طريقة طبيعية أخرى لتهدئة البشرة الجافة. اهرسي نصف ثمرة أفوكادو واخلطيها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون، يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من العسل للبشرة شديدة الجفاف.  ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه. ستشعرين فوراً أن بشرتك رطبة، ويمكنك مضاعفة تأثير الترطيب عن طريق وضع المرطب المعتاد لك بعدها.

الصبار للبشرة الجافة والمتهيجة

يعتبر هلام الصبار مفيداً جداً للبشرة الجافة والمتهيجة أيضاً، فهو يعمل عن طريق تخفيف الاحمرار والتهيج المرتبط بالجفاف الزائد، ويمكنه أيضاً تقليل علامات الشيخوخة، وكذلك ظهور حب الشباب.

افرغي الجل من نبتة الصبار وافركي بها بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء، وكرري هذه الطريقة كل يوم حتى تسترجعي نعومة ورطوبة بشرتك.