ماسك البطاطس لتفتيح البشرة الدهنية

بعد تعرض أغلب النساء لأشعة الشمس في أيام الصيف، تتغير لون البشرة وتصبح داكنة وباهتة، لذلك تلجأ المرأة الى البحث عن طرق طبيعية لإعادة لون بشرتها.

 البطاطس هي إحدى الطرق التي تساعد على تفتيح لون البشرة إذ تحتوي البطاطس على أنزيمات تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. يمكنك حتى استخدام عصير البطاطس لتقليل ظهور الهالات السوداء. اليك ماسك البطاطس لتفتيح البشرة الدهنية.

علاج البثور

عالجي ندبات حب الشباب باستخدام ماسك البطاطا

يمكن أن تؤدي البشرة الدهنية إلى ظهور حب الشباب والبثور وتصبح البشرة باهتة، لذلك يمكنك التحكم في زيت الوجه عن طريق ماسكات البطاطس، التي  تساعد على إعادة تفتيح البشرة.

ضعي ملعقتان كبيرتان من عصير البطاطس على وجهك واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

علاج ندبات حب الشباب

تعتبر ندبات حب الشباب مزعجة عند المرأة، لذلك استخدام عصير البطاطس والطماطم قد يساعد على تخفيفها. خذي ملعقة كبيرة من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من عصير الطماطم واخلطيهما  جيداً ثم ضعي الخليط على البقع الداكنة على وجهك لمدة 40-45 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد. يمكنك أيضاً وضع هذا الماسك بين عشية وضحاها وغسل وجهك في الصباح.

تعزيز لون البشرة

 احصلي على بشرة فاتحة باستخدام البطاطس

يساعد البطاطس على تعزيز لون بشرتك وعلاج فرط التصبغ وفي تكوين خلايا جديدة. كل ما تحتاجينه هو ملعقتان كبيرتان من عصير البطاطس وملعقتان صغيرتان من زيت اللوز وملعقتان صغيرتان من الحليب.

اخلطي المكونات جيداً وضعي الماسك على وجهك ورقبتك اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير البطاطس مع ملعقتين كبيرتين من العسل وامزجيهما جيداً وضعيهما على وجهك ورقبتك.

اتركي المزيج لمدة 10 إلى 15 دقيقة  أو حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وافعلي هذا يومياً للحصول على أفضل النتائج.

بينما يرطب العسل بشرتك ويبقيها ناعمة ونضرة، فإن عصير البطاطس  ويحتوي على عوامل طبيعية لتبييض البشرة مما هذه يساعد في تفتيح بشرتك وجعلها متوهجة.