3 خلطات طبيعية من الشوفان لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب

تبحث المرأة عن طرق وأساليب لتنظيف بشرتها ومعالجة حب الشباب في الوقت عينه، قناع الشوفان والزبادي هو إحدى المكونات التي تساعد في حل تلك المشكلة. كما أن علاج حب الشباب بالطرق الطبيعية هيوسيلة تفضلها الكثير من النساء. إليك 3 خلطات طبيعية من الشوفان لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب.

خلطة الشوفان والطماطم

اعتمدي خلطة الشوفان والزبادي لتنظيف البشرة بعمق

قومي بغلي نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف كوب من الماء واتركيه يبرد ثم قلبي الخليط معاً حتى تحصلين على معجون ناعم، بعدها أضيفي الطماطم المخلوط إلى المعجون وضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. فهذا القناع يناسب جيداً البشرة المعرضة لحب الشباب.

خلطة الشوفان وصودا الخبز

يتميز دقيق الشوفان بخصائص مضادة للالتهابات ومهدئة بشكل طبيعي وقد تخفف من التهيج الناجم عن الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي والحروق والحكة والأكزيما، كما له فوائد في حماية البشرة الجافة الملتهبة ويساعد في ترطيبها. 

امزجي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من صودا الخبز وكمية كافية من الماء لتشكيل معجون ثم ضعي العجينة على وجهك وافركيها برفق ثم اشطفيها جيداً بعد ذلك.

خلطة الشوفان والزبادي

3 خلطات طبيعية من الشوفان لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب

خلطة الشوفان والزبادي مناسبة لجميع أنواع البشرة وسوف تجدد وتنظف المسام بعمق. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون ثم أضيفي قطرات قليلة من العسل وامزجيها مع بعضها، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الدافئ.

هذا القناع هو الأفضل للبشرة المعرضة لحب الشباب. فالزبادي له تأثيرات تبييض ويساعد على تقليل البقع والندبات، كما إن هذا القناع سهل الصنع ولا يجفف بشرتك، بل ستبدو جميلة وناعمة ونضرة.