ماسكات لترطيب البشرة الجافة في 30 دقيقة

ماسكات لترطيب البشرة الجافة في 30 دقيقة نطلعك عليها لتنعمي ببشرة مرنة ورطبة بمنأى عن مظهرها الجاف والمتشقق الذي يرجع لعوامل متعددة وأبرزها عدم الاهتمام بالبشرة والتعرض الكثير لأشعة الشمس من دون استخدام كريم واقي، وأسباب أخرى ما يفقد بشرتك مظهرها النضر والحيوي فتحتاج بالتالي الى العناية الخارجية بها من خلال الماسكات المرطبّة للجلد.

تعرفي معنا الى أهم ماسكات لترطيب البشرة الجافة في 30 دقيقة:

ماسك الزبادي والموز

يحتوي الموز على عناصر مرطبة ومغذية للجلد كما أنه يعمل على تنعيم البشرة ومنحها النضارة المشرقة، اما الزبادي فيعمل على تقشير الخلايا الميتة وتنظيف المسامات لتجديد رونق مظهر الجلد. اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة من الزبادي ووزعي الماسك على الوجه واتركيه لفترة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء والغسول المناسب.

ماسك الألوفيرا لترطيب الوجه

الالوفيرا من المواد الطبيعية التي تستخدم في العديد من كريمات الترطيب لغناها بمواد تساعد على ترطيب البشرة وتؤخر علامات التقدم في السن. وتكمن طريقة استخدام هذا الماسك من خلال مزج ملعقة كبيرة من الالوفيرا مع ربع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة والقليل من العسل. امزجي المكونات جيدا وضعي القناع على وجهك. بعدها دلكي المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء. واظبي على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك الالوفيرا لترطيب البشرة

ماسك الخيار لترطيب البشرة

يتميز الخيار بتركيبته الغنية بالماء والمعادن، ما يجعل منه مرطباً طبيعياً للبشرة  ويحمي من جفاف الجلد ويحافظ على ليونته. وتطبيق هذا الماسك سهل جداً، وكل ما عليك فعله هو تقطيع ثمرة خيار الى شرائح رقيقة. نظفي الوجه جيداً قبل توزيع الشرائح عليه واتركيها لفترة 30 دقيقة وستلاحظين النتيجة بنفسك.

ماسك جوز الهند والسكر

يساهم ماسك جوز الهند مع السكر في تأمين الترطيب الكافي للبشرة واحتجاز الليونة فيها، وعلاج قساوة مظهر الجلد وجفافه. قومي بخلط ملعقة سكر مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند الى أن تحصلي على خلطة متجانسة. والآن إفردي المزيج على بشرة نظيفة ودعي الماسك لفترة 30 دقيقة قبل غسل الوجه، ولاحظئ النتيجة المذهلة بنفسك.

طبقي إحدى هذه الماسكات من مكوّنات طبيعية، وعززي من رطوبة بشرتك خلال 30 دقيقة فقط.